close
ارشيفية ارشيفية

السنغالي بادجي: أنا خجول.. وأحظى بالتشجيع والمساندة من زملائي

شريف حنفي الثلاثاء، 10 مارس 2020 - 04:40 ص

أكد السنغالى أليو بادجي والذي لقب بـ«البرج» لطوله، أن التأهل لنصف نهائى دورى أبطال إفريقيا على حساب صن داونز الجنوب إفريقى خطوة كبيرة ومهمة على طريق التتويج بلقب دورى الأبطال.

وأشار إلى أن الأهلى اجتاز عقبة قوية على طريق التتويج الأفريقى فى ظل الإمكانيات العالية التى يمتلكها النادى.

وأوضح بادجى أن الأهلى قدم مباراة جيدة أمام صن داونز على ملعبه ووسط جماهيره، وكان الأقرب لتحقيق الفوز لولا سوء الحظ الذى صادفنا فى اللقاء الذى انتهى بالتعادل بهدف لمثله ليصعد الأهلى بمجموع اللقاءين بعد فوزه فى لقاء الذهاب بالقاهرة بثنائية نظيفة.

وتابع: أشعر بسعادة كبيرة؛ لأننى شاركت أساسياً أمام صن داونز، ولم أعرف ذلك إلا بعد تناول الإفطار يوم المباراة وهو ما أسعدنى للغاية؛ لأنه أكد ثقة الجهاز الفنى فى قدراتى خلال هذه المباراة المهمة، وأنا لاعب محترف، ولا بد أن أكون مستعدا للمشاركة فى أى وقت؛ سواء أساسيا أو احتياطيا.

وأضاف بادجي: "أتمنى أن تكون مشاركتى أساسيا فى مباراة صن داونز بداية للمشاركات كثيرا خلال الفترة المقبلة".

وأوضح أن رينيه فايلر المدير الفنى للفريق تحدث معه عقب المباراة وقدم له التهنئة على التأهل، ولم يكن له أى تعليق على أدائه، مُشيداً بدعم وتعامل المدير الفنى مع اللاعبين، وهو مدرب رائع يُجيد التعامل مع الجميع معنوياً وفنياً.

وتحدث بادجى عن الفرصة التى أهدرها فى مباراة صن داونز، قائلاً: الفرصة كانت خطرة بالفعل، وحظوظها قوية فى التسجيل لكن الكرة وصلت لى فى ارتفاع غير مناسب لذلك لم استطع السيطرة عليها، لذلك نجح دفاع صن داونز فى التدخل وإفساد الهجمة.

وشدد مهاجم الفريق على أنه فخور باللعب فى البطولة الأفريقية مع الأهلى أكبر أندية القارة، مشيرا إلى أن كل تركيزه منصب حالياً على تحقيق اللقب الأفريقى مع الفريق.

واستطرد قائلاً: أرى أن الأهلى فرصته هى الأكبر والأقرب لحصد اللقب الإفريقى بنسبة لا تقل على 70%، وإذا نظرنا للفارق بين تاريخ الأهلى وقدرات لاعبيه وبين باقى الأندية الثلاثة التى صعدت للدور نصف النهائى وهى الوداد المغربى والرجاء المغربى والزمالك سنجد أن كفة الأهلى هى الأرجح.

وتابع بادجي: "الأهلى لم يخسر محلياً إلا فى لقاء السوبر أمام الزمالك، وكانت الخسارة بركلات الترجيح من نقطة الجزاء،وهو ما يعنى أن فريقنا هو الأقوى محلياً، وقادر كذلك على تحقيق اللقب الأفريقي، وعلينا أن نُركز فى كل مباراة على حدة، وقد أغلقنا ملف التأهل لنصف نهائى أفريقيا، ونركز حالياً فى بطولة الدورى التى نسير فيها بشكل جيد".

وأكمل: "نتطلع لحصد اللقب سريعاً فى ظل تفوقنا الواضح فى هذه المسابقة. وأكد المهاجم السنغالى أنه يحاول تطوير مستواه، لكن كما يعلم الجميع فى بعض الأحيان يكون اللاعب غير موفق، ولا يسجل رغم الفرص السهلة، وهذا أمر وارد فى كرة القدم".

ووصف بادجى تجربته الحالية مع الأهلى بالرائعة، وعلق عليها، قائلاً: الأهلى كبير بشعبيته وجماهيره وتاريخه، وأنا فخور بهذه التجربة.

وعن علاقته مع لاعبى الفريق قال: "ما زلت فى بداية تكوين علاقات جيدة مع جميع اللاعبين، لأننى أتواجد فى هذا الكيان الكبير منذ شهرين فقط، لكن الجميع يُشجعنى ويساندنى ولم أشعر أننى غريب عن الفريق منذ اليوم الأول، وإن كنت شخصا خجولا، ولا أتحدث كثيرا".

وأوضح بادجى أن المالى آليو ديانج ومحمود كهربا من أقرب لاعبى الفريق إليه، حيث يتحدث معهما بشكل مُستمر، موضحاً أن جميع لاعبى الأهلى يتمتعون بأخلاق عالية ويتعاملون بشكل رائع مع اللاعبين الجدد وهو ما يُسهّل مهمة الانسجام والتفاهم لأى لاعب قادم للنادى.

وتحدث المهاجم السنغالى عن ظاهرة تسجيل اللاعبين الذين يلعبون على الأطراف «الأجنحة» أهدافاً بشكل يتساوى أو يفوق المهاجم الصريح، قائلاً: لا أجد مشكلة فى هذا، فالمهم مبدئياً هو مصلحة الفريق، وكرة القدم لعبة جماعية ولاعبو الأطراف يقومون بتغذية المهاجم الصريح بالتمريرات للتسجيل.

وأكد مهاجم الأهلى أنه يحرص على خوض تدريبات إضافية لرفع مستواه والوصول للحد الذى يؤهله للمشاركة أساسياً والظهور بشكل جيد مع الفريق 


 


الاخبار المرتبطة


صور| بيدرو في مران الجونة  صور| بيدرو في مران الجونة  الخميس، 09 يوليه 2020 01:08 م
رئيس برشلونة يجدد الثقة في كيكي رئيس برشلونة يجدد الثقة في كيكي الخميس، 09 يوليه 2020 01:04 م

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة