موانىء البحر الأحمر
موانىء البحر الأحمر


صور| حجر صحي لركاب 3 سفن سياحية بموانىء البحر الأحمر لمواجهة «كورونا»

نشوة حميدة

الثلاثاء، 10 مارس 2020 - 11:10 ص

رفعت موانىء البحر الأحمر، درجة الاستعداد القصوى لوصول ثلاث سفن سياحية بموانئ "سفاجا – الغردقة – بورتوفيق"، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير النقل الفريق كامل الوزير باتخاذ الإجراءات الاحترازية بالموانىء البحرية لمواجهة فيروس "كورونا".

واستقبل ميناء سفاجا السفينة السياحية Marco Polo وعلى متنها 638 سائح من جنسيات مختلفة و341 فرد طاقم قادمة من ميناء صلالة بعمان، وكذلك استقبل ميناء الغردقة السفينة السياحية Clio وعلى متنها 81 سائح و58 فرد طاقم قادمة من العقبة، وكذا استقبل ميناء بورتوفيق السفينة السياحية Serenissima وعلى متنها 91 سائح و52 فرد طاقم قادمة من ميناء سفاجا.

وأعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر أنه اتباعا لجميع التعليمات الطبية المشددة، قام فريق طبي متخصص من الحجر الصحي والطب الوقائي بالصعود على السفن السياحية بمنطقة المخطاف الخارجي للموانئ.

وتم إنهاء إجراءات الكشف الطبي والفحوصات بالتنسيق مع الطبيب المتواجد على كل سفينة، وسؤاله عن ما اذا كان هناك حالات مشتبه فى إصابتها أثناء الرحلة وإجراء الفرز الصحي للركاب، والكشف عليهم وقياس درجة الحرارة للتأكد من خلوهم من أي إصابات، وتم السماح للسفينة بالتراكى على رصيف الميناء بعد التأكد من سلامة جميع الركاب وتفويج السياح لزيارة المناطق الاثرية والسياحية.

ووجه اللواء بحرى خالد زهران، رئيس الهيئة مديرى الموانىء، بتعليق ارشادات وتعريف أعراض المرض على مداخل ومخارج الموانئ للتصدى لأى حالة تظهر بشكل مفاجئ والتنبيه على مالكى العبارات والتوكيلات الملاحية بالإبلاغ الفورى عن أى حالة يشتبه فيها على متن السفن لاتخاذ الاجراءات اللازمة تجاهها .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة