الجيزة توقع بروتوكولاً مع الأبنية التعليمية
الجيزة توقع بروتوكولاً مع الأبنية التعليمية


بتكلفة 15 مليون جنيه..

«الجيزة» توقع بروتوكولاً مع الأبنية التعليمية لإنشاء مدرسة لمواجهة الكثافة

أحمد رجب

الثلاثاء، 10 مارس 2020 - 12:42 م

وقعت محافظة الجيزة، بروتوكولاً مع الهيئة العامة للأبنية التعليمة وإحدى الشركات الخاصة لتمويل وإنشاء مدرسة الرؤية الرسمية للغات، فى إطار تنفيذ خطه لتقليص الكثافات الطلابية بالمدارس

وأشار اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أنه من خلال التعاون الوثيق بين محافظة الجيزة ومؤسسات المجتمع المدنى والشركات الخاصه المهتمه بدعم التنمية المجتمعية تم توقيع بروتوكول لإنشاء المدرسة على مساحة 3247م2 بقطعة أرض تم توفيرها بنهاية شارع المحولات بحى الطالبية .

أكد راشد أن التكلفه الإجمالية لبناء وتشطيب المدرسة تصل إلى 15 مليون جنية تتحملها إحدى الشركات دائمة التعاون مع المحافظة فى ذلك المجال .
لافتاً أن المدرسة سوف تشمل كافة المراحل التعليمية وتستوعب  28 فصل دراسى وذلك فى إطار سعى المحافظة جاهدة لإقامة مدارس جديدة على مستوى جميع الأحياء والمراكز والمدن لحل مشكلة الكثافة الطلابية بالفصول .

وشدد المحافظ على أهمية مشاركة المجتمع المدنى وكافة المؤسسات والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال فى قطاعات التعليم من أجل تطوير البنية الأساسية للمواطن الجيزاوى مؤكداً على ترحيبه بالتعاون من أجل دعم المنظومة التعليمية بالمحافظة .

وأضاف أن التعليم هو قاطرة التنمية من أجل تغيير الأفكار والسلوكيات الخاطئة وبناء أجيال تستطيع أن تحمل راية المستقبل لبناء مجتمع متحضر ومتعلم.
وأعلن راشد أن المنظومة التعليمية بالمحافظة قد شهدت دخول 70 مدرسة جديدة خلال العام الدراسي الحالى مؤكداً أنه جارى العمل على إنشاء 70 مدرسة أخرى لكى تدخل الخدمة العام الدراسي المقبل فى ظل مجهودات المحافظة للحد من أى كثافات طلابية بالفصول .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة