المهندس حسام عبد اللاه شعبان موسى الجمل
المهندس حسام عبد اللاه شعبان موسى الجمل


بروفايل| «حسام الجمل» .. رئيس جهاز تنظيم الاتصالات الجديد

وائل نبيل

الثلاثاء، 10 مارس 2020 - 02:31 م

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء مؤخرا، قرارا بتعيين المهندس حسام عبد اللاه شعبان موسى الجمل، رئيسا تنفيذيا للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لمدة عامين .
 

حصل الجمل علي بكالوريوس الهندسة من جامعة الإسكندرية عام 1998 ، كما  حصل علي ماجستير من إدارة الأعمال من جامعة روبرت كيندي بسويسرا عام 2014، إلى جانب حصوله علي شهادة إعداد القادة لمنظمة   MTN العالمية –  معهد GIBS من جامعة بريتوريا بجنوب افريقيا   عام 2010 وشهادة إدارة المشروعات المعهد الدولي لإدارة المشروعات - PMI– الولايات المتحدة الامريكية 2009.
 

ويشغل المهندس حسام الجمل منصب مساعد وزير الاتصالات للشبكات وبنية الاتصالات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويتمتع الجمل بخبرة رائدة لأكثر من 20 عاما في مجال  الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و إلى جانب خبراته الدولية في مجالات الإدارة والتقنيات المستقبلية المتكاملة بالإضافة الي خبراته في مجالات الابتكار وريادة الأعمال، وله سابقة اعمال دولية في تخطيط  مشروعات البنية التحتية والتحول الرقمي وتنفيذها، ومتابعتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 

و شغل الجمل مناصب قيادية في مجموعة MTN   العالمية حيث عمل الجمل في مناصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا بمجموعة MTN   العالمية اليمن، وعضو في منظمة التطوير الاستراتيجي لمجموعة MTN العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث نجح في وضع خطة استراتيجيات شاملة لتطوير المنظومة بما يتماشى مع الأهداف التنموية والاستراتيجية لها، وسبق ذلك عمله كمهندس اتصالات شبكات في الأمم المتحدة - مصر
 

كما تولى الجمل عدة مناصب قيادية بكبري الشركات  العالمية، حيث تولي منصب نائب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي العالمية لشئون الاستراتيجيات والتسويق والحلول التكنولوجيا – في مصر . وكذلك منصب كبير مستشاري تطوير العمال والحلول التكنولوجيا بشركة هواوي العالمية – منطقة شمال أفريقيا، وخلال تلك الفترة دعم الجمل نمو أعمال الشركة وساهم في تطوير خطط الاعمال والحلول التكنولوجيا في المنطقة وخلق المزيد من القيم لعملائها .
 

كما عمل الجمل كمسئول الدعم الفني للشبكات الهوائية – الكاتيل  ( نوكيا حاليا)،  كما عمل مهندس اتصالات للألياف الضوئية في  (الأمم المتحدة) مصر.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة