وزارة الموارد المائية والري خلال الاجتماع
وزارة الموارد المائية والري خلال الاجتماع


«الري» تُعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار والسيول خلال الأيام القادمة

حمدي كامل

الثلاثاء، 10 مارس 2020 - 06:44 م

 

عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا مع رؤساء المصالح والهيئات والقطاعات والقيادات التنفيذية للوزارة، لاستعراض خطة مواجهة النوّة القادمة من الأمطار والسيول التي تضرب البلاد خلال الفترة (١٢-١٤) مارس الجاري.
 

ووجه "عبد العاطي"، بإعلان حالة الطوارئ والاستنفار العام لكافة أجهزة الوزارة، مع مراجعة محطات الرفع ومخرات السيول وحالة السدود وتخفيض مناسيب النوع والمصارف، خصوصًا في الدلتا، ومراجعة مهمات مراكز الطوارئ بالتنسيق مع المحافظين وتشكيل غرف عمليات على مدار الساعة للتعامل مع الموقف.
 

وتجدر الإشارة إلى أن مركز الرصد والتنبؤ التابع لقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري، قد رصد تعرض البلاد لموجة شديدة من الأمطار والعواصف والرياح خلال الأيام القادمة، وأن معدلات الأمطار قد تصل في بعض المحافظات إلى ٤٠ مللي، وأشارت البيانات إلى تعرض محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة وأيضا الشرقية والقليوبية والقاهرة لموجة أمطار شديدة مما يتطلب اتخاذ كافة الإجراءات للتعامل معها.
 

جدير بالذكر، أنه تم استعراض استعدادات الوزارة لموسم أقصى الاحتياجات القادم، من خلال تطهير وصيانة الترع والمصارف والتأكيد على جاهزية محطات الطلمبات، في ضوء خطة الوزارة السنوية التي تهدف إلى الوفاء بتلبية كافة الاحتياجات المائية للشرب والزراعة والصناعة وكافة الأغراض.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة