وزير الرياضة
وزير الرياضة


وزير الرياضة يلتقي «الجنايني» وسكرتير «الكاف»

شادي محمد

الثلاثاء، 10 مارس 2020 - 07:14 م

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الثلاثاء، بالمغربي عبد المنعم باه، سكرتير عام الاتحاد الأفريقي، وبحضور كل من عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، وأنطوني بافلو نائب السكرتير العام، وأشطا صالح مديرة الشئون القانونية، ومروة حسام مديرة الموارد البشرية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتناول الاجتماع دعم الدولة المصرية، ممثلة في وزارة الشباب والرياضة لكافة أنشطة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وكذلك تفعيل اتفاقية مقر الاتحاد الأفريقي، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع تنسيقي آخر خلال 15 يوما، يضم وفدًا من وزارة الرياضة، ووفدًا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يهدف إلى تسهيل كافة الأمور المتعلقة بدعم أنشطة الاتحاد.

وفي هذا الصدد، أكد وزير الرياضة تقديم كامل الدعم للاتحاد من أجل تطوير كرة القدم الإفريقية، مع توفير كافة التسهيلات وإزالة العقبات التي من الممكن أن تحول دون تحقيق هذا التطوير.

وأضاف "صبحي"، أن الدولة المصرية تدعم كافة أنشطة الاتحاد الأفريقي بعد توقيع عقد المقر الجديد، لافتًا إلى أن مصر هي الداعم الأكبر لكل الاتحادات الافريقية في مختلف الرياضات.

وفي المقابل، أعرب سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن سعادته الكبيرة بهذا الدعم من قبل وزارة الشباب والرياضة، موضحًا أن نجاح البطولات الافريقية التي أقيمت في مصر قد فاقت النجاح المتوقع بعد تنظيمها لبطولة الأمم الأفريقية رقم ٣٢ للكبار، وبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت ٢٣ سنة، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠، والتي فاز بها المنتخب المصري، وكذلك مسابقة الأفضل في إفريقيا التي أقيمت في مدينة الغردقة.

واختتم "عبد المنعم باه"، بتقديم الشكر لوزير الرياضة، على تسهيل إقامة كافة موظفي الاتحاد الأفريقي، وبما تتضمنه اتفاقية المقر والدعم الحكومي الكبير للاتحاد.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة