لحظة غرق الشوارع في القليوبية خلال موجة الأمطار الماضية
لحظة غرق الشوارع في القليوبية خلال موجة الأمطار الماضية


الكارثة قادمة| الأرصاد تحذر.. والمسئولين بالمحليات بالقليوبية «ودن من طين»!

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 10 مارس 2020 - 07:21 م

كالعادة لم تستعد محافظة القليوبية، على الرغم من تحزيرات الأرصاد لمدي سوء حالة الطقس، الذي يبدأ من يوم الخميس القادم، فلم تتخذ المحافظة أي إجراءات أو استعدادات لمواجهة خطر الأمطار، وسوف يسقط المواطن ضحية لتحول الشوارع غير المسفلته لبرك من المياة والطين، مثل كل مرة.

فلم تعلن المحافظة، عن استعداداتها ولم يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية، فما زالت جميع مطابق وشبكات الصرف الصحي للمناطق المخدومة بخدمة الصرف الصحي، لم يتم تطهيرها، وأيضا الشوارع غير مسفلته في غالبية المحافظة.

يذكر أن سقطت أمطار غزيرة، على مدينة العبور وشبرا الخيمة وطوخ، بمحافظة القليوبية، خلال الفترة الماضي، فيما تحولت شوارع لبرك من المياه والطين، كما أغرقت المياه السيارات، وأدى ذلك لانقطاع الكهرباء عن المدينة، وتم استدعاء السائقين وبرفقتهم سيارات شفط المياه وتم إزالتها، فيما تسبب ذلك في حالة من التكدس وتوقف تام بالمنطقة لحركة المرور.

جدير بالذكر أن حذر الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة عدم الاستقرار بحالة الطقس بداية من الخميس، متمثلة فى تكاثر السحب وسقوط الأمطار الغزيرة على مناطق متفرقة من البلاد تشمل القاهرة والسواحل الشمالية ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر.

وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك تقلبات واضحة في درجات الحرارة بعد الارتفاع الملحوظ، حيث سجلت 30 درجة مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، مشيرًا إلى أن سبب انخفاض درجات الحرارة بمعدل 8 درجات هو الكتلة الهوائية القادمة من شمال البحر المتوسط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة