وزارة الدفاع الروسية تنفي صحة تصريحات الرئيس التركي رجب أردوغان
وزارة الدفاع الروسية تنفي صحة تصريحات الرئيس التركي رجب أردوغان


«الدفاع الروسية» تنفي تصريحات أردوغان بتدمير 8 منظومات «بانتسير» في سوريا

أ ش أ

الثلاثاء، 10 مارس 2020 - 08:58 م

 

نفت وزارة الدفاع الروسية صحة تصريحات الرئيس التركي رجب أردوغان حول تدمير الجيش التركي لـ 8 منظومات "بانتسير" للدفاع الجوي في إدلب بسوريا .

وأوضحت الوزارة الروسية في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم أن " التقديرات المقدمة لرئيس الجمهورية التركية حول فاعلية استخدام الطائرات المسيرة الهجومية في محافظة إدلب، التي تمكنت من تدمير 8 منظومات سورية للدفاع الجوي من نوع "بانتسير"، على حد الزعم، لا تتطابق والواقع، وهي أكثر من مبالغ فيها".

وأشارت إلى أن القدرات الرئيسية للدفاعات الجوية السورية، بما فيها أنظمة "بانتسير"، مركزة بشكل أساسي حول دمشق، وكانت هناك 4 منظومات فقط من نوع "بانتسير" في منطقة خفض التصعيد بإدلب، مضيفة أن الهجمات التركية أسفرت عن إصابة اثنتين من المنظومات السورية، وفي الوقت الراهن يشرف ترميمها على الانتهاء .

ويأتي هذا البيان ردا على تصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن الطائرات المسيرة التركية من نوع SIHA دمرت 8 منظومات روسية الصنع للدفاع الجوي "بانتسير"، تابعة للجيش السوري، أثناء العملية العسكرية التركية في محافظة إدلب بشمال سوريا، حيث وصف أردوغان منظومات "بانتسير" بأنها عنصر "قيم ومهم" في الدفاع الجوي السوري بإدلب.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة