صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بالأسماء نتيجة انتخابات «دار التحرير» و«دار المعارف»

أ ش أ

الثلاثاء، 10 مارس 2020 - 10:09 م

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات المؤسسات الصحفية القومية برئاسة المستشار عادل بريك، والمشكلة من الهيئة الوطنية للصحافة، رسميا نتيجة الانتخابات التي أجريت اليوم الثلاثاء لاختيار ستة أعضاء بكل من مجلس الإدارة والجمعية العمومية في مؤسستي "دار التحرير للطبع والنشر" و"دار المعارف".

وأسفرت النتائج الرسمية عن فوز كل من محمد المنايلى بواقع 183 صوتا ونسرين صادق بواقع 192 صوتا بمقعدى مجلس الإدارة عن الصحفيين بمؤسسة "دار التحرير". بينما فاز بمقعدي الجمعية العمومية "صحفيين" كل من محمد منير 172 صوتا واحمد سعداوي 158 صوتا.

وفاز بمقعدي الإداريين بمجلس الإدارة كل من إيمان إبراهيم بواقع 343 صوتا، وعز عزمى بواقع 279 صوتا، وفاز بمقعدي العمال كل من عادل موسى بواقع 287 صوتا، وعبدالله عبد ربه ب 249 صوتا.

وفاز بمقعدي الجمعية العمومية كل من محمود حسنين ، و إسلام شفيق "الإداريين"، بينما فاز محمود عبد اللطيف بواقع 271 صوتا ، ومحمد فوزى بواقع 241 صوتا عن "العمال".

وشهدت اللجان الانتخابية بمؤسسة "دار التحرير للطبع والنشر"، إقبالًا كثيفًا من قبل الصحفيين والإداريين والعمال على صناديق التصويت لانتخاب ممثلين عنهم في مجلس الإدارة والجمعية العمومية.

وفتحت اللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة وعمومية مؤسسة "دار التحرير للطبع والنشر"، و"دار المعارف" فى التاسعة من صباح اليوم، باب التصويت، أمام الناخبين المشاركين في ثالث جولات انتخابات المؤسسات الصحفية القومية، وفقًا لقانون الهيئة الوطنية للصحافة 179 لسنة 2018.

وترشح لمجلس الإدارة بمؤسسة دار التحرير 14 "صحفيين"، و13 إداريين، و10 عمال، وللجمعية العمومية ترشح 9 "صحفيين"، و11 "إداريين"، و10 "عمال".

وفي مؤسسة "دار المعارف"، أعلنت اللجنة المشرفة رسميا فوز كل من ماجد بدران مدير تحرير مجلة أكتوبر بواقع (40 صوتا)، وأحمد النومى (44 صوتا)، بعضوية مجلس إدارة مجلة أكتوبر "صحفيين"، وفاز كل من مروة علاء الدين (63 صوتا) وصلاح النصيرى (47 صوتا) بعضوية الجمعية العمومية لمجلة أكتوبر عن الصحفيين.

كما فاز كل من محمد عبد العال (135 صوتا) والسيد عطية (96 صوتا) بمقعدين بمجلس الإدارة “الإداريين”، وكل من أحمد عصام (127 صوتا) ومحمد كمال (124 صوتا) بمقعدي الجمعية العمومية “إداريين”.

وفاز كل من مجدى عبد الظاهر (119 صوتا) وسعيد عبد التواب (79 صوتا) بمقعدي مجلس الإدارة “عمال”، بينما فاز حمادة العباسى (136 صوتا) ومحمود بدران (96 صوتا) بمقعدي الجمعية العمومية “عمال”.

وتنافس على مقاعد مجلس الإدارة بمؤسسة “دار المعارف” 7 صحفيين، و9 إداريين، و9 عمال، بينما ترشح للجمعية العمومية 6 صحفيين و10 إداريين و8 عمال.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة