في حملة للرقابة الإدارية بالسويس
في حملة للرقابة الإدارية بالسويس


ضبط ربع طن لحوم فاسدة وعجز 2620 جوال دقيق بالسويس

حسام صالح

الأربعاء، 11 مارس 2020 - 12:24 م

 

نظم مكتب الرقابة الإدارية في السويس، حملة موسعة استهدفت الوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين وجودة السلع وضبط أسعارها، وذلك بالتنسيق مع الجهاز التنفيذي للمحافظة.

واستهدفت حملة اليوم الواحد والتي غطت قطاعات مختلفة في أحياء المحافظة، والمواقع الخدمية والمنشآت الصحية والتعليمية الخاصة، للوقوف على مدى جودة الخدمات وصلاحية السلع.

وفحصت حملة الرقابة الإدارية 31 مخبزا  بلديا، و8 محطات وقود، ومستودعي تعبئة أسطوانات البوتاجاز بحي عتاقة، ومنشآت صحية ومعامل، وأسفرت الحملة عن ضبط عدة مخالفات وتحرير محاضر لأصحاب الأنشطة المخالفة.

وتنوعت المخالفات التموينية في المخابز، وكشف الفحص عن وجود نقص في وزن أرغفة الخبز وعجز في الحصة اليومية وعدد الأرغفة بإجمالي عجز 2620 جوال دقيق.

بينما ضبطت الحملة سيارة لتوزيع أسطوانات البوتاجاز وبيعها بسعر أغلى من التسعيرة المقررة وجرى تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

واستهدفت الحملة المرور الميداني على 4 وحدات صحية بحي عتاقة وبعض المنشآت الطبية الخاصة ضمت معامل تحاليل ومراكز طبية ومراكز أشعة وعيادات أمراض نساء وتوليد، صيدليات، للوقوف على استيفاءها لشروط الترخيص والاشتراطات الصحية.

وأظهر الفحص انتظام العمل بالوحدات التابعة لمديرية الصحة، وإتباع اجراءات مكافحة العدوى والنظافة وانتظام حضور الأطباء والممرضين.

بينما حررت حملة الرقابة 21 محضر مخالفات ضد الصيدليات خاصة بحيي السويس والأربعين، وصيدليات أخرى على طريق السويس – السخنة، لعدم تواجد الدكتور الصيدلي والمسئول عن الصيدلية وعدم وجود لافتة للصيدلية أو أختام ووجود مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية يتم عرضها للبيع وجرى التحفظ على المنتجات منتهية الصلاحية وغلق الصيدليات المخالفة.

وتابعت الحملة محال الجزارة وبائعي اللحوم المستوردة والدواجن بحيي فيصل وعتاقة بالتنسيق مع الطب البيطري، وضبطت الحملة 268 كيلو لحوم ودواجن غير صالحة للاستخدام، و7 عبوات لحوم مصنعة بإجمالي وزن 35 كيلو، و18 زجاجة مياه غازية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، وحرر المشاركين في الحملة محاضر لأصحاب المحال المخالفة بعد التحفظ على المواد الغذائية الفاسدة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة