حملات لفحص السياح والعامليم بمحيط معبد أبو سمبل
حملات لفحص السياح والعامليم بمحيط معبد أبو سمبل


حملات لفحص السياح والعاملين بمحيط معبد أبو سمبل

مصطفي وحيش

الأربعاء، 11 مارس 2020 - 03:41 م

نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة أسوان، حملة لفحص السياح الأجانب والعاملين بالقطاع السياحى والأثرى بمنطقة آثار أبوسمبل، وداخل المعبد. 


وفحصت فرق الانتشار السريع بصحة أسوان. عددا من السائحين المترددين على معبد أبوسمبل والعاملين بالمنطقة الأثرية ومسئولى التأمين من أفراد وضباط الشرطة لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا. 


وقال د. أيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة وقال أن ذلك يتم فى إطار التدابير والإجراءات الإحترازية والوقائية لمكافحة فيروس الكورونا . خاصة بالمناطق التى يتردد عليها السائحين كالفنادق والبواخر السياحية والبازارات والأماكن الأثرية والأسواق السياحية وبالتوازى مع ذلك يتم عقد ندوات توعية للمواطنين عن المرض وطرق الوقاية والنظافة.


كما شنت إدارة الأغذية بمديرية الصحة حملات صحية على محلات بيع العصائر لتحذير استخدام أكواب العصير دون الغسيل بالصابون بعناية. وشددت على أصحاب المحلات بضرورة أستخدام الأكواب الورقية أو البلاستيك .تجنبا لنقل العدوى  بفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

 

وأضاف الدكتور مصطفى أبو المجد. مدير الطب الوقائى بأسوان أن إدارة الأغذية بالمديرية بدأت بشن حملات مكثفة علي عدد من  محلات بيع العصائر والمرطبات وعصير القصب . وذلك لمنع تلك المحلات من أستخدام  الأكواب الزجاجية ذات الاستخدام المتكرر.


وقال أبو المجد إلى أن مسئولى الأغذية تمكنوا من ضبط وإعدام الزجاجات البلاستيكية الغير صحية وزجاجات المياه المعبأة التي يعاد استخدامها في تعبئة وبيع العصير. كذلك تم التشديد على أن يقتصر بيع العصائر على الأكياس الشفافة والاكواب ذات الاستخدام الواحد. وذلك للحد من العدوي وانتشار الأمراض.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة