محافظ دمياط تتابع الإجراءات الوقائية
محافظ دمياط تتابع الإجراءات الوقائية


محافظ دمياط تتابع الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا 

محمد قورة

الأربعاء، 11 مارس 2020 - 03:45 م

عقدت الدكتور منال عوض، محافظ دمياط، اجتماعا مع الدكتور محمود طلحة مرسى وكيل وزارة الصحة والسيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم، وحسام عبد الغفار مدير مديرية التضامن الاجتماعي ومديرى إدارتى المتابعة والتفتيش المالى والإدارى بالديوان العام لمتابعة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التى تتخذها المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والأمراض المعدية والفيروسية.

 

 ووجهت المحافظ فى بتكثيف حملات التوعية الخاصة بفيروس كورونا المستجد في جميع المدارس والمؤسسات و ماكن التجمعات والمساجد والكنائس، وذلك لنشر الوعى بين المواطنين لتجنب العدوى والتعرف على أعراض المرض المستجد وذلك بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.

 

وتشمل التوعية كيفية التعامل فى حال ظهور أى حالات مشتبه في إصابتها مؤكدة على الاهتمام بأعمال النظافة و تعقيم جميع المدارس بمختلف المناطق بصفة دورية وتوفير مطهرات و التأكد من وجود الزائرات الصحيات بكل مدرسة.


وتهيب محافظ دمياط بالمواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات حول ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا بعدد من المدارس لافتة إلى أنه سيتم الإعلان بمنتهى الشفافية فى حال وقوع إصابات.

 

وأكدت أنه يتم متابعة الموقف الخاص بتلك الإجراءات على مدار اليوم فضلا عن فرق المتابعة التى تجوب كافة المدارس للتأكد من تنفيذ تلك التعليمات منوهة إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بالقطاع الصحى لمواجهة أى مستجدات وفقاً للخطة الموضوعة فى هذا الشأن.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة