وزير النقل
وزير النقل


النقل: نبحث عودة خطوط السفن السياحية العالمية للموانئ المصرية

نشوة حميدة

الأربعاء، 11 مارس 2020 - 03:52 م

أعلنت وزارة النقل، عن عقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير اجتماعاً موسعاً مع يني جورج ممثل أكبر الخطوط الملاحية للسفن السياحية في كل من مصر واليونان وقبرص (شركتي رويال كاريبيان وكارنيفال لسفن السياحة)، وذلك لبحث التفاوض مع الشركات الكبري لاستئناف الرحلات مرة أخرى.

 

جدير بالذكر أنه سبق اتخاذ هذه الشركات القرار بعدم البت في عودة السفن السياحية الكبري للتردد على الموانئ المصرية قبل عام 2022، وقد تم التنسيق لاستقبال ممثلي الخطوط المسئولين عن مراجعة إجراءات الأمن والسلامة والصحة بموانئ سفاجا وشرم الشيخ تأكيداً للاستعدادات اللازمة.

 

وأضاف البيان أنه بناء على التنسيقات التي تمت فإنه من المخطط استقبال 12 رحلة سياحية بموانئ البحر الأحمر (شرم الشيخ - سفاجا)، وذلك خلال الفترة من 18 مارس حتي 30 إبريل حيث من المخطط إستقبال أول رحلة يوم 18 مارس 2020 بميناء شرم الشيخ لقضاء يوم سياحي هناك والسفر علي نفس السفينة إلي سفاجا لبدء رحلتها السياحية للمزارات السياحية في مصر.

 

وأشار البيان إلى أن السفن المتوقع وصولها تعتبر من أكبر السفن العالمية حيث يتراوح عدد الركاب علي كل سفينة من 2500 : 5000 سائح ويتميز مستوي الركاب أنه من كبار الشخصيات العالمية ورجال الأعمال حيث أن أسعار هذه السفن تعتبر من أغلي الرحلات السياحية البحرية في العالم.


وأكد البيان أنه تم إصدار التعليمات لرفع حالة الإستعداد بالموانئ من النواحي التأمينية وتوفير الإحتياجات الصحية اللازمة ( حجر صحي - تعقيم - سيارات الإسعاف - فريق طبي - أدوات الفحص والإسعاف السريعة - إجراءات الطوارئ - وسائل الحماية والعزل والكمامات ).

 

كما أنه جار التنسيق لتشكيل غرفة عمليات بهذه الموانئ من ممثلي هيئة موانئ البحر الأحمر والمسئولين بالموانئ - الداخلية - الجوازات - الجمارك وغيرها من الجهات المعنية لتأمين الحركة والفحص الصحي وسرعة إنهاء الإجراءات.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة