د. نميرة نجم المستشار القانوني للإتحاد الأفريقي
د. نميرة نجم المستشار القانوني للإتحاد الأفريقي


نميرة نجم ترأس اجتماع إعداد «محكمة الهجين» لجنوب السودان بالإسكندرية

وردة الحسيني

الأربعاء، 11 مارس 2020 - 07:13 م

ترأس اليوم السفيرة د. نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي الاجتماع التحضيري لإعداد قواعد الإجراءات الخاصة بـ"محكمة الهجين" في جنوب السودان، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام في الإسكندرية.

 

ويشارك في هذا اللقاء أعضاء المحكمة الهجين بمكتب المستشار القانوني للاتحاد الأفريقي لامي أومالي، جلوريا كانكيندي تامرو ديجني، لاكزيبارا بيني.


يذكر أنه قد تم تكليف مكتب المستشار القانوني للاتحاد الأفريقى فى توصيات صادرة عن  مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الأفريقي في 26 سبتمبر 2015 بشأن القضايا المتعلقة بالمساءلة عن الجرائم المرتكبة في جنوب السودان بإنشاء محكمة هجين مستقلة".

 

ويأتي ذلك كآلية قانونية بقيادة أفريقية ومملوكة لأفريقيا، للتحقيق مع الأفراد الذين يتحملون مسئولية انتهاكات القانون الدولي، وقانون جنوب السودان المطبق من 15 ديسمبر 2013 حتى نهاية الفترة الانتقالية. 

 

الجدير بالذكر ايضا  أن السفيرة نميرة نجم قد تم  إختيارها في إطار إحتفالات عيد المرأة،   ضمن قائمة بطلات سيدات مصر 2020 التي  تضم ٥٠ سيدة ملهمة لسن فقط من تقلدن مناصب قيادية في الحكومة وإدارة الأعمال والأعمال الخيرية والإعلام، بل سيدات حققت إنجازات عظيمة، وحولت آلامهن إلى نجاحات،و تجاوزت الصعاب، وتخطت العقبات، وألهمت الأجيال .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة