صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«أبل» توضح كيفية الحفاظ على الهاتف المحمول من كورونا  

ناريمان محمد

الأربعاء، 11 مارس 2020 - 07:22 م

 

تشكل الهواتف الذكية أرضًا خصبة للجراثيم وغيرها من مسببات الأمراض، مما يجعل من المهم الحفاظ عليها نظيفة، هذا صحيح بالتأكيد بالنسبة لفيروس كورونا الجديد الذي تشير الأبحاث الحالية إلى أنه يمكن أن يبقى على حاله على الأسطح لعدة أيام.

 

قامت شركة آبل بتحديث إرشاداتها حول كيفية الحفاظ على جهاز آيفون والأجهزة الإلكترونية الأخرى نظيفة وخالية من الجراثيم، وأخبرت المستخدمين أنه من الآمن حقًا استخدام الكحول لمسح المنتج بالكامل.

 

وقالت آبل "باستخدام الكحول بنسبة 70 في المئة أو مناديل التطهير، يمكنك مسح الأسطح الصلبة والتي لا مسام لها لمنتج أبل بلطف، مثل الشاشة أو لوحة المفاتيح أو الأسطح الخارجية الأخرى".

 

وتوصي الشركة بإيقاف تشغيل الجهاز أولاً، وتجنب استخدام مواد التبييض أو إغراق الجهاز في مواد التنظيف أوالسماح بدخول الرطوبة إلى أي فتحة من الجهاز.

 

وأضافت " قد يكون للمستهلكين الذين يقومون بحماية هواتفهم من الأذى، باستخدام واقي الشاشة أو علبة الحماية، وسيلة أسهل للحفاظ على نظافة الجهاز وخلوِّهِ من الجراثيم، حيث يغسل بانتظام غطاء الشاشة في حوضه بالصابون والماء".

 

وتابعت "بالنسبة إلى عدد المرات التي يجب فيها تنظيف هاتفك الذكي، ذلك يختلف باختلاف الموقف لدي المستخدم، ويوضح أن الطبيب الذي يراقب المرضى بانتظام سوف يرغب في مسح الهاتف عدة مرات في اليوم، لكن يمكن للمستخدم العادي القيام بذلك بشكل أقل، وكل هذا يتوقف على عدد مرات تفاعلك مع الآخرين".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة