إجراءات وقائية للسيطرة على فيروس كورونا
إجراءات وقائية للسيطرة على فيروس كورونا


إسبانيا تسجل 2212 إصابة و50 حالة وفاة بـ«كورونا»

شيماء بكر

الأربعاء، 11 مارس 2020 - 08:13 م

أعلنت وزارة الصحة الاسبانية وأقاليم الحكم الذاتي عن إصابة 2212 حالة بفيروس كورونا، بما في ذلك 50 حالة وفاة و 138 حالة تم شفاؤها.
  
وقدرت أن نصف المصابين في إسبانيا من مدريد، الذي أكد رئيسته إيزابيل دياز أيوسو على أنها "لم تستطيع" إغلاق المنطقة وحذرت من انتشار الأخبار الكاذبة.

وفي الوقت نفسه، أكدت الوزيرة السابقة آنا باستور، النائب الثاني الحالي لرئيس مجلس النواب ، أنها أثبتت إصابتها بفيروس كورونا.
  
على المستوى الاقتصادي، حذرت رئيس البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، الاتحاد الأوروبي من أنه في حالة عدم اتخاذ تدابير عاجلة ومنسقة للتصدي لأزمة فيروس كورونا ، فقد تواجه الدول الأعضاء سيناريو مشابهاً لأزمة عام 2008.  

من جانبه، طلب صندوق النقد الدولي، إسبانيا باتخاذ تدابير استثنائية لمعالجة هذه الأزمة الصحية، فيما سجلت بلجيكا وألبانيا والمجر والسويد وأيرلندا أول حالات الوفاة.  
في أمريكا اللاتينية، أمرت كولومبيا والأرجنتين وجواتيمالا وبيرو "بعزل وقائي" لأولئك الذين يصلون من مناطق الخطر، بما في ذلك إسبانيا.

يذكر أنه بعد تقييم الوضع على مدار اليوم، وصفت منظمة الصحة العالمية الفيروس التاجي بالوباء وقال مدير المنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسيس: "نحن نشعر بقلق عميق إزاء كل من المستويات الخطيرة والمثيرة من حيث الانتشار وشدة المرض، ومستويات مخيفة من التقاعس لذلك قمنا بتقييم أن Covid19 يمكن وصفه بأنه وباء".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة