إجراءات دار الإفتاء للحماية من كورونا
إجراءات دار الإفتاء للحماية من كورونا


خاص| تعرف على إجراءات دار الإفتاء للحماية من كورونا

إسراء كارم

الأربعاء، 11 مارس 2020 - 08:58 م

حرصت دار الإفتاء المصرية، على اتخاذ بعض التدابير والإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس «كورونا» المستجد، بتوجيهات من فضيلة مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، ومستشاره الإعلامي الدكتور إبراهيم نجم.

 

إلغاء البصمة:


وكان إلغاء البصمة ضمن أولى الإجراءات التي اتخذتها الدار، لحماية الموظفين من انتشار أو نقل أي عدوى، مع تحويل التوقيع للنظام الورقي.

 

تعقيم الأيدي:


ومع دخول الدار تجد سائل معقم لتعقيم أيدي الموظفين والزائرين أيضا، كنوع من الحماية ومنع انتشار الأوبئة.

 

رش وتطهير كل ساعة:


ويقوم فريق متخصص برش وتطهير المكاتب والطرقات كل ساعة، بعد إخراج الموظفين خارج المكتب حتى الانتهاء من التطهير للأرض والأسطح بشكل كامل.

 

تعليمات الوقاية:


وتم وضع ملصقات تحتوي على تعليمات الوقاية من فيروس كورونا، أمام مصعد كل دور، إضافة إلى المدخل، حتى يراها الموظفين والزائرين.

ومن جانب آخر، نشرت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»، عددًا من الوصايا الخاصة بانتشار فيروس كورونا حول العالم.

وجاءت الوصايا كالتالي:


1- ينبغي على المسلم ألا يصيبه الخوف والهلع الشديد من الابتلاءات التي قد تصيبه أو تصيب من حوله، بل عليه أن يتحلى بحسن الظن بربه وخالقه سبحانه، ويعلم علم اليقين أن الله عز وجل سوف ينجينا من هذا البلاء.
2- إذا أصاب المؤمن شيء من هذا البلاء فعليه بالصبر والأخذ بأسباب العلاج، وليعلم أن صبره على هذا البلاء سيكون سببًا لتكفير السيئات ورفع الدرجات.
3- شأن المسلم في أوقات البلاء والمحن أن يكون دائم الذكر والدعاء، فالنبي صلى الله عليه وسلم أوصانا بقول: «أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق» ثلاث مرات صباحًا و مساءً، فإن من قالها لا يصيبه شيء من البلاء إن شاء الله.
4- على المسلم أن يأخذ بأسباب الوقاية والسلامة الصحية المتبعة لدى الجهات المعنية، فهذا من باب الإحسان، يقول تعالى: {وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ} [البقرة: 195].

 

 

 

 

دار الإفتاء للحماية من كورونا

دار الإفتاء للحماية من كورونا

دار الإفتاء للحماية من كورونا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة