صورة موضوعية
صورة موضوعية


«السكة الحديد» تواجه «عاصفة التنين» بـ5 إجراءات.. تعرف عليها

نشوة حميدة

الأربعاء، 11 مارس 2020 - 11:21 م

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، عن إعلان الهيئة حالة الطوارئ بين طوائف تشغيل القطارات خلال الساعات الأخيرة، استعدادًا لمواجهة عاصفة "منخفض التنين" التي أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عنها أمس، متوقعة تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة.

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن الهيئة اتخذت عدد من الإجراءات لمواجهة سوء الأحوال الجوية خلال الـ72 ساعة القادمة حتى إشعار آخر، مشيرًا إلى أن الإجراءات تمثلت في:

1- المتابعة الدورية لانتظام جداول تشغيل القطارات على الوجهين "البحري والقبلي"، دون تأخير لأي رحلات غدا أو بعد غد أو إلغاؤها بسبب السيول، غير التأخيرات المعلنة صباح كل يوم، بسبب أعمال تحديث الإشارات وتطوير المنظومة.

2- تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الحركة في ظل الأحوال الجوية غير المستقرة.

3- تخفيض سرعات القطارات، حيث يلجأ قائدو القطارات إلى تخفيض السرعات بشكل طفيف، بسبب تأثر القضبان من سقوط مياه الأمطار عليها، لتجنب وقائع الانزلاق وذلك حفاظا على حياة الركاب.

4- اتخاذ الإجراءات الاحترازية المتبعة في مثل هذه الظروف، والإبلاغ بأي حادث طارئ مثل تأثر أي محطة أو قاطرة بالسيول، واتخاذ اللازم فورا.

5- تجهيز جرارات بديلة في حالة الأعطال، حيث تقوم فرق الصيانة بسحب الجرار المعطل إلى الورش للتعامل معها، والدفع بجرار بديل لمواصلة الرحلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة