التنمر بشاب صيني على الدائري
التنمر بشاب صيني على الدائري


شومان عن الإساءة للصيني وإنزاله على الطريق: «ضد تعاليم ديننا»

إسراء كارم

الخميس، 12 مارس 2020 - 01:17 ص

علق الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر السابق، على التنمر الذي تعرض له شاب صيني على الطريق الدائري، قائلا إنه ضد تعاليم ديننا.
وأضاف «شومان»، أن ما حدث مع السائح الصيني على الطريق الدائري، وهو إنزال سائق السيارة التي كان يستقلها له على الطريق، والتلاعب به بدعوته للعودة للسيارة، ثم طرده مرارا مما أصاب السائح بالهلع، يتنافى مع تعاليم ديننا التي توجب علينا حماية السائحين ومنع الاعتداء عليهم بأي نوع من أنواع الإيذاء.
واستكمل تصريحه، قائلا: «بصفتي مواطن مصري يعرف تعاليم دينه وأخلاقيات مجتمعنا، أتقدم باعتذاري الشخصي ونيابة عن كل شرفاء الوطن عن التصرف الأحمق الذي قام به سائق السيارة التي كان يستقلها السائح، وأعتب على من صور الفديو وكذلك سائر من شاهد الموقف، حيث كانت النخوة المصرية تحتم عليهم التدخل لإقناع السائق بخطئه ليواصل نقله إلى المكان الذي كان يقصده أو حمل السائح بدلا عن هذا السائق المستهتر غير الوفي إلى المكان الذي يقصده أو إلى أقرب قسم شرطة بدلا عن الانشغال بالتصوير».
ووجه الدكتور عباس شومان، الشكر والتقدير لأجهزة الأمن التي أعلن قبل ساعات أنها ألقت القبض على هذا السائق الذي أساء لنا جميعا قبل أن يسئ للسائح ضيف مصر.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة