عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية


محافظ القليوبية يتفقد الشوارع لمتابعة شفط مياه الأمطار

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 12 مارس 2020 - 11:17 ص

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية،  صباح اليوم شوارع وميادين المحافظة لمتابعة عمليات شفط تجمعات المياه من الطرق الرئيسية  بمدينة بنها ومتابعة أحوال الطقس بكافة المراكز والمدن والأحياء وذلك بعد أن تعرضت عدد من مدن صباح اليوم لهطول أمطار غزيرة.
وأكد المحافظ خلال جولته ولقائه مع المواطنين بالشوارع بان المحافظة كانت قد استعدت منذ فترة للتعامل مع الظروف الجوية غير المستقرة.
وأشار بأنه تم الدفع بسيارات كسح إضافية لسرعة شفط تجمعات المياه من الطرق و الشوارع أولا بأول لتهيئتها أمام حركة السيارات وعبور المواطنين هو ما ساعد علي تحقيق الانسياب المروري وعدم وجود تكدس واختناقات للسيارات.
ووجه الهجان برفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى لغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات ،مع ضرورة التواصل على مدار الساعة ،مع غرفتي عمليات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، وذلك  تحسبا للتقلبات المتوقعة في الطقس،بناء عن التحذير الذي أعلنته  هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالة مـن عـدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتباراً مـن اليوم الخميس 12 مارس الجاري وحتى يوم السبت المقبل 14 من نفس الشهر.
كما وجه المحافظ رؤساء المدن والأحياء بمراجعة كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة، وإزالة التوصيلات العشوائية وإعادة عزلها لمنع أي مشكلات تؤدي لحوادث الصعق الكهربائي، حرصا على حياة المواطنين وأرواحهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة