وزارة الداخلية
وزارة الداخلية


رغم منخفض التنين.. رجال الأمن يجوبون شوارع المحافظات | صور

أسماء مصطفى

الخميس، 12 مارس 2020 - 01:03 م

انتشر رجال الأمن والخدمات الأمنية بوزارة الداخلية في كافة إنحاء الجمهورية بالشوارع والميادين العامة للتعامل مع سوء الأحوال الجوية، وتسير حركة الطرق في الشوارع.

ونشرت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء علاء متولي مساعد الوزير للمرور، إرشادات عامة وتعليمات لقائدي المركبات أثناء السير أعلى الطرق والمحاور والميادين، يجب التزام قائدي السيارات بها، حرصًا على سلامتهم، للوقاية من أخطار الحوادث المرورية، ومنع وقوع أي ضحايا نتيجة للطقس السيئ والعاصفة الترابية التي تضرب المدن والطرق المؤدية لها.

وأوضحت إدارة المرور، أنه فى حالة قيادة السيارات أعلى الطرق يجب السير بسرعات منخفضة، مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية بسبب الأتربة، ويجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، مع تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل.

كما تنسق الإدارة العامة لمرور الجيزة مع هيئة الصرف الصحي و المحافظة و الحماية المدنية للعمل على ازالة تراكمات لمياه الأمطار و سحب أي تراكمات المياه بمطالع ومنازل الكبارى، مع تجهيز غرفة عمليات بكل جهة وأطقم افراد محددة، وبيان دور كل طرف، والتنسيق المستمر بين كافة الجهات.
 
كما تم تخصيص خط ساخن لمرور الجيزة للإبلاغ عن اى معوقات مرورية بالاتصال على 01205344444 و تجهيز غرف العمليات من خلال الخط الساخن للجيزة برقم 114، ورقم هيئة النظافة "16809"، والصرف الصحى "125" و الحماية المدنية "180" و يتم التنسيق مع كافة الجهات لإستقبال الأمطار.
كما جهزت الإدارة العامة لمرور القاهرة، غرف عمليات لمراقبة حركة السيارات بسبب هطول الأمطار على مستوى القاهرة، بالتنسيق مع محافظة القاهرة والهيئة العامه لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة، لمنع ظهور أى تكدسات أو حوادث مرورية.
 
و تم توزيع سيارات الشفط على قطاعات القاهرة الأربعة حتى تكون جاهزه عند طلبها، ولسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه التى يتم الإخطار بها لاسلكيا عن طريق غرفة العمليات


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة