الأحوال الجوية
الأحوال الجوية


متحدين «منخفض التنين».. السياح يتوافدون على زيارة المناطق الأثرية بالأقصر

محسن جود

الخميس، 12 مارس 2020 - 01:22 م


رغم سوء الأحوال الجوية و تحذيرات الأرصاد الجوية  إلا أن السائحين و الزائرين توافدوا اليوم الخميس 12 مارس بأعداد كبيرة على المواقع الأثرية المختلفة في جمهورية مصر العربية من أهمها منطقة أهرامات الجيزة و معابد الأقصر و الكرنك و حتشبسوت ووادي الملوك و أبو سمبل.

و أوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن منطقة وادي الملوك بالبر البري بالأقصر قد زاره في الساعات الأولي من النهار اليوم ما يقرب من ٣٠٠٠ زائر.

وأشار إلى أن الأحوال الجوية لم تقف حائلا أمام رحلات المجموعات السياحية المعروفة باسم "رحلات اليوم الواحد" القادمة من مدينتي سفاجا و الغردقة حيث توافدت بكثرة لمدينة الأقصر لمشاهدة الحضارة المصرية القديمة بعد الاستمتاع بالسياحة الشاطئية و ممارسة رياضة الغوص و غيرها من الرياضات المائية بالبحر الأحمر.

 وأكد مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للآثار أن مئات السياح واصلوا تدفقهم على المناطق الأثرية بالأقصر وأسوان، وزاروا معابد ومقابر الأقصر والكرنك وادفو وكوم أمبو وابوسمبل وغيرها من المناطق الأثرية في المحافظتين،  بجانب أهرامات الجيزة.

وأشار المصدر إلى أن جميع المناطق الأثرية مؤمنة ضد أية ظروف جوية طارئة، وأن وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، يتابع عبر غرفة عمليات موسعة، الوضع الجاري في كافة المناطق الأثرية في كل المحافظات المصرية لحظة بلحظة.

وكشف  عن الانتهاء من إقامة البوابات الجديدة لمعابد الكرنك، والتي أقيمت للتماشي مع مشروع الهوية البصرية للأقصر، وذلك على غرار بوابات معبد الأقصر التي افتتحها وزير السياحة والآثار في نهاية شهر فبراير الماضي.

والتقى  بالوفود السياحية التي تزور الأقصر من مختلف الجنسيات والتقط معهم الصور التذكارية.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة