صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ أسوان يؤكد: حالة الطقس مستقرة.. ومستعدون لمواجهة الأزمات

مصطفي وحيش

الخميس، 12 مارس 2020 - 02:46 م

شهدت محافظة أسوان، اليوم الخميس سقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة لم تؤثر على حركة الحياة اليومية أو السير على الطرق السريعة والطريق الصحراوي "أسوان/ إدفو".

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ تحسبا لهطول المزيد من الأمطار الغزيرة.

وكانت محافظة أسوان قد أعلنت رفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بمرفقي الإسعاف والإطفاء تحسباً لوقوع أي حوادث ناتجة من انعدام الرؤية والأمطار والتي غطت مناطق مدينة أسوان وبعض أجزاء المحافظة. 

وأعطى محافظ أسوان توجيهاته بوقف حركة الملاحة النهرية في مجرى نهر النيل من أسوان إلى الأقصر وذلك بعد انخفاض مستوى الرؤية بين مدينتي إدفو والأقصر.

وبعث المحافظ رسالة طمأنة لأهالي أسوان بأن الحالة العامة للأحوال الجوية مستقرة ومطمئنة تماماً حتى الآن حيث يشهد ذلك متابعة من رئيس الوزراء للموقف أولاً بأول.

وأكد محافظ أسوان، أن التدخل السريع هو الهدف الرئيسي لاستعدادات المحافظة حيث إنه بمجرد الإبلاغ عن هبوب عاصفة ترابية في مسافة محددة بطريق "أسوان / أبو سمبل" السياحي تم غلق الطريق بالكامل حفاظاً على أرواح وسلامة المواطنين من وقوع أي حوادث مرورية وتم إعادة فتح الطريق بعد 3 ساعات فور الاطمئنان على انحصار العاصفة الترابية وفتح مجال الرؤية أمام المركبات المترددة على الطريق.

وكانت محافظة أسوان قد أعلنت حالة الطوارئ لمواجهة تداعيات أي سيول أو أمطار محتملة في ظل ما تم الإعلان عنه من سوء للأحوال الجوية خلال الفترة الحالية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة