وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي


بزي الهلال الأحمر وأجهزة اللاسلكي.. «القباج» تتابع تطورات حالة الطقس

أمنية فرحات

الخميس، 12 مارس 2020 - 02:57 م

تفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات الهلال الأحمر المصري، والتي تمتلك إمكانات لرصد التقلبات الجوية الشديدة التي تشهدها حالة الطقس التي تتعرض لها البلاد على مدار الثلاثة أيام اعتبارا من مساء الخميس وحتى يوم السبت.

يأتي ذلك في إطار متابعة وزيرة التضامن الاجتماعي لعمل فرق وزارة التضامن الاجتماعي من برنامج أطفال بلامأوى وفرق التدخل السريع ومراكز الإغاثة بالمحافظات.
وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي، وجهت الهلال الأحمر المصري برفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى لمدة 72 ساعة قادمة بغرفة العمليات المركزية في القاهرة وكذلك غرف العمليات في كافة فروع الهلال الأحمر المصري في جميع محافظات الجمهورية من يوم أمس الأربعاء وتستمر إلى حين استقرار الأحوال الجوية.

وقالت القباج، إنه تتم متابعة كافة التطورات المتعلقة بحالة الطقس وتأثيره على جميع محافظات الجمهورية على مدار 24 ساعة بشكل مستمر، من خلال تواجد 12 متطوعا يعملون بشكل مستمر من خلال مناوبات فيما بينهم وكذلك وجود المشرفين والمسؤولين داخل المركز العام، إضافة إلى جاهزية فرق الطوارئ والتي يبلغ عددها ٧٠ فرقة في مختلف مناطق الجمهورية.
وتعمل الغرفة بأجهزة اللاسلكي لربط كافة غرف العمليات في الفروع والغرفة المركزية ، علاوة على وجود موجة خاصة للتنسيق مع هيئة الإسعاف المصرية، كما يتم متابعة وسائل الاعلام وكذلك صفحات التواصل الاجتماعي من أجل تعزيز عملية الرصد والمتابعة أولا بأول.
وأوضحت القباج، أن الهلال الأحمر المصري قام بمراجعة الأرصدة المخزنية في المخازن المركزية والاستراتيجية في أقاليم الجمهورية للتأكد من جاهزيتها وقدرتها على توفير الأدوات المطلوبة والامدادات اللازمة في وقت قصير إن تطلب الأمر.
وأوضحت القباج، أن فرق أطفال بلامأوى والتي تمتلك ١٧ سيارة مجهزه قامت من مساء الأمس الاربعاء بتطبيق خطة طوارئ  وتدخلات على مدار ٢٤ ساعة في ١٣ محافظة كما تم تعبئة الموارد اللازمة لفرق التدخل السريع في ٢٧ محافظة كما تم رفع درجة الاستعداد في كافة مراكز الإغاثة والتاكد من توفر المواد الغذائية وأدوات الحماية 
كما تقوم المديريات بحصر أي خسائر لتعويض المواطنين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة