الخط الأول لمترو الأنفاق
الخط الأول لمترو الأنفاق


للمرة الثانية| توقف حركة الخط الأول للمترو بسبب أمطار «منخفض التنين»

نشوة حميدة

الخميس، 12 مارس 2020 - 04:09 م

توقفت قبل قليل، حركة القطارات بالخط الأول لمترو الأنفاق (المرج- حلوان) بسبب تأثر الشبكة الكهربائية المغذية للتشغيل بمياه الأمطار التي سقطت على المحطات السطحية والعلوية.

وأعلنت الأذاعة الداخلية لمترو الأنفاق عن توقف حركة الخط الأول، والدفع بفريق من الصيانة للتعامل مع عطل الشبكة الكهربائية وإصلاحها.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تعطلت فيها حركة الخط الأول للمترو، اليوم الخميس، تأثرا بسوء أحوال الطقس وعاصفة منخفض التنين.

وكانت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، قد أعلنت في تمام الحادية عشر صباح اليوم، عن انتظام حركة القطارات بالخط الأول فى الاتجاهين حلوان - المرج الجديدة وذلك بعد إصلاح العطل المفاجئ الناتج عن "شورت كهربائي" بالشبكة الكهربائية بين محطتى طرة الأسمنت وثكنات المعادي نتيجة لسقوط أمطار غزيرة على مدار اليوم وتقلب الأحوال الجوية.

وأشار البيان أن جميع فرق الطوارئ بالخطوط الثلاثة في حالة استعداد تام للعمل على إزالة أي أعطال فور حدوثها نتيجة سوء الأحوال الجوية الخارجة عن إرادتنا وأن حركة القطارات بالخطوط الثلاثة تعمل بأنتظام فى الاتجاهين.

يذكر أنه حدث عطل لمدة ١٠ دقائق نتيجة شورت كهربائى بالخط الأول بين محطتى ثكنات المعادي وطرة الاسمنت نتيجة سقوط الأمطار الغزيرة وتقلب الأحوال الجوية ، على الفور انتقلت فرق الطوارئ إلى مكان العطل وتم إصلاح العطل، إلا أن الشبكة الكهربائية تأثرت مجددا وتعطلت الحركة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة