سفير الصين  بالقاهرة
سفير الصين  بالقاهرة


في المؤتمر الخامس للسفارة الصينية

سفير الصين: نقود معركة شعبية لمواجهة«كورونا»

وردة الحسيني

الخميس، 12 مارس 2020 - 04:30 م

أكد سفير الصين بالقاهرة  لياو ليتشيانج علي، شكر بلاده وتقديرها الكبير للدعم المصري للصين في جهودها لمكافحة فيروس كورونا، مشيرا إلى زيارة وزيرة الصحة بمصر إلى بلاده بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتقديم شحنه من المستلزمات الطبية لبلاده وإضاءة المعالم الأثرية بمصر بلون العلم الصيني.


وقال إن الكثير من الصينيين سيزورون مصر مستقبلا لرؤية هذه المعالم الجميلة التي لونت بعلم بلادهم، لافتا إلى أن فيروس كورونا عدو مشترك، و«نحن على استعداد للتعاون مع مصر على صيانة الصحة العامة في العالم كله». 


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخامس الذي عقده سفير الصين بالقاهرة ظهر اليوم  بمقر السفارة الصينية من خلال «الفيديو كونفرانس» لمتابعة تطورات جهود الصين لمكافحة فيروس كورونا المستجد.


وقال سفير الصين إن نسبة الشفاء من فيروس كورونا في الصين، الآن ٧٧٪‏ بينما نسبة الوفاة ٣.٩٪‏، مضيفا أن سرعة انتشار الفيروس قد تناقصت كما أن نسبة الشفاء قد ارتفعت.


وبخصوص الزيارة الميدانية التي قام بها الرئيس الصيني إلى مدينة ووهان، أوضح أنه تم في هذه الزيارة التأكيد على استمرار الجهود حتي يتم الانتصار النهائي علي فيروس كورونا.


وتابع: «أصبح لدى الصين خبرة كبيرة في مكافحة هذا الفيروس»، مؤكدا أن معركة هذا الفيروس معركة شعبية،يقف فيها الصينيون في صف واحد، ويقود هذه المعركة الرئيس الصيني بنفسه».


وأشاد بثقة الدول العربية والإفريقية بقدرة بلاده على تجاوز هذه الظروف والتغلب على فيروس كورونا، قائلا:«نحن على استعداد لتعزيز تعاوننا مع الدول العربية والإفريقية».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة