صورة موضوعية صورة موضوعية

منخفض التنين| «السكة الحديد» تشدد على تأمين مسير القطارات والتحاويل بجميع الخطوط

نشوة حميدة الخميس، 12 مارس 2020 - 04:51 م

تفقد اليوم الخميس، أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، محطة القاهرة لمتابعة انتظام العمل بها والتأكيد على الإجراءات المتخذة لمواجهة موجة الطقس السيئة، كما تفقد غرفة التحكم المركزي لمسير القطارات على جميع خطوط الهيئة.

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر في بيانها اليوم، مرور رئيس الهيئة بمحطة القاهرة للتأكيد على انتظام العمل بالمحطة وتواجد قيادات الهيئة والعاملين بمواقعهم.

وأعلن رسلان حالة الطوارئ لمجابهة الظروف الجوية الصعبة، مُصدرًا تعليماته للمسئولين بهندسة السكة والإشارات فيما يخص تأمين السكك والتحاويل بالانتشار على جميع الخطوط لتأمين حركة مسير القطارات عليها وإزالة أي عارض من شأنه تعطيل حركة مسير القطارات نتاج الأمطار والظروف الجوية الغير مستقرة.

وفي ذات السياق، وجه رئيس الهيئة بتواجد كافة المسئولين بنطاق أعمالهم لإمكان التعامل مع أية أعطال قد تحدث نتيجة سوء الأحوال الجوية، وكذا توجيه التعليمات لسائقي القطارات للمسير بحذر في المواقع المعرضة للأمطار والرياح، وتخفيض سرعة القطارات طبقًا للتعليمات.

كما وجه "رسلان" برفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى على مستوى مناطق الهيئة وتفعيل دور غرفة العمليات المركزية بالسكة الحديد وكذا التواصل المستمر مع غرف العمليات الفرعية بالمناطق من خلال المراقبات المركزية ووسائل الربط الأخرى.

كما أكد أن الهيئة تتعاطى مع هذه الأحداث والحالات المتعلقة بسياساتها التشغيلية القائمة على السلامة والأمان والانضباط بجدية والتزام" ويقوم العاملين بكل ما يلزم للتأكد من أن معايير التشغيل والسلامة متبعة بكافة المناطق.

وأكد "رسلان" على العاملين أهمية دورهم في مثل تلك الظروف وحثهم لمواصلة مجهوداتهم، موجهًا لهم الشكر وداعمًا لما يقومون به لخدمة مرفقهم العريق ووطنهم الغالي.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة