صورة موضوعية
صورة موضوعية


أماكن يمكن الذهاب إليها إذا كنت من العالقين في الطريق بسبب «منخفض التنين»

إسراء كارم

الجمعة، 13 مارس 2020 - 12:09 ص

وجه عدد كبير من رواد مواقع التواصل، طلبًا بفتح المساجد ومراكز الشباب وكل الأماكن التي تصلح لاستضافة من ليس لهم مأوى لحمايتهم من مخاطر الأمطار الشديدة المصاحبة لعاصفة «منخفض التنين».

وبينما كان البعض ينادي بمساعدة الغير، بادر البعض بمد يد العون للعالقين والمشردين، البعض يفتح منزله والبعض مكان مجهز وبه عدد كبير من البطاطين، والبعض بفتح مطعمه بالمجان.

وكان من بين المبادرات، الآتي:
- فتح أبواب مركز تدريب الكشافة البحرية بكورنيش الجيزة للعالقين، والذي يتوفر موقعه على جوجل ماب.
- الاتحاد العام للكشافة والمرشدات ب ٥ شارع شنن متفرع من شارع الجلاء - منطقة رمسيس، أبوابه مفتوحة للمبيت للعالقين بسبب الأمطار.
-عرض من شخص: « أي ضيف موجود في نطاق القاهرة ليس لديه سكن، أنا في رابعة العدوية مدينة نصر مفتوح وينورني وموجود غطا كتير إن شاء الله
للتواصل 01068946787 ... 01065931339 ... 01155640474»
- مسجد الفتح برمسيس يفتح أبوابه للمغتربين ومن بلا مأوى مع مائدة طعام.
- وزارة التضامن الاجتماعي تخصص الرقم 16439 للإبلاغ عن الأطفال وكبار السن أو المشردين بلا مأوى لإغاثتهم.
ووجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بفتح مراكز الشباب وذلك لإيواء الحالات التي تضررت من السيول مع توفير كافة الامكانات لهم، مشيرا الي جاهزية بيوت الشباب، ومراكز التعليم المدني لإستقبال اى حالات طارئة على مستوى الجمهورية.
ونسق وزير الشباب والرياضة مع وزارة التضامن الإجتماعي لإمداده بالحالات المتضررة من سوء الأحوال الجوية التي تشهدها البلاد، حيث يتم استقبالهم فورا في أقرب مركز شباب لأي حالة متضررة.
وتصدرت عروض أصحاب القلوب الرحيمة مواقع التواصل الاجتماعي، سواء بعرض خدمات إنقاذ السيارات أو استضافة العالقين أو المغتربين أو المشردين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة