الدلتا الدلتا

منخفض التنين| الري : 12 محطة رفع متنقلة لحماية الدلتا من الغرق

حمدي كامل الجمعة، 13 مارس 2020 - 10:49 ص
أعلنت وزارة الري ممثلة في مصلحة الميكانيكا والكهرباء رفع حالة الطوارئ واستمرارها بين محطات الري والصرف والبالغة ١٦٥٠ محطة بمختلف محافظات الجمهورية التابعة لها ووضع 12 محطة رفع متنقلة على أهبة الاستعداد وبجوار محطات الري و الصرف الزراعي لمواجهة زيادة كميات المياه الواردة إليها للتعاون، لأي طارئ، لحماية المنشآت الحيوية ولضمان عدم حدوث خسائر بين ممتلكات المواطنين أو غرق أي أراض زراعية وحماية مدينة الاسكندرية وعدد من المدن الساحلية والدلتا من الغرق نتيجة الامطار الغزيرة و موسم النوات البحرية.



فضلا عن توفير الاحتياجات المائية للبلاد على تنوعها من زراعة وصناعة وملاحة نهرية وشرب، والاستعداد، موضحًا أنه تم توصيل المياه إلى مآخذ محطات الشرب، التى تبدأ عملياتها لإنتاج وتوزيع المياه.


وأكد المهندس محمد محمد عبدالعاطى، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الرى، جاهزية جميع المحطات، خاصة محطات الصرف، والوصول بمناسيب التشغيل بمحطات الصرف للمناسيب التصميمية لأقل منسوب أمن، تحسبًا لأى ظروف مع تشغيل محطات الرى بالتصريفات المطلوبة لتلبية الاحتياجات المائية، ومواجهة فترة الأمطار والسيول، اليوم الخميس، ومواجهة أية آثار للطقس السيئ.


وأوضح خلال تفقده عددًا من المحطات، أنه تم رفع درجة الطوارئ والاستعداد القصوى لمواجهة موسم الأمطار والسيول، وإزالة أى معوقات والإبلاغ الفورى فى الحالات الحرجة والطوارئ.



كما تم تجهيز جميع وحدات الطوارئ الثابتة بجوار المحطات، سواءً كانت ديزل أو كهرباء، مع عمل مناورات للتشغيل وتجربتها أسبوعيا، مع تجهيز جميع وحدات الطوارئ المتنقلة بمركز الطوارئ، والتواصل مع شركات الكهرباء للتأكيد على مدى جاهزية خطوط التغذية الكهربائية، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع انقطاع التيار.

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة