رفع كثافه مياة الامطار
رفع كثافه مياة الامطار


منخفض التنين| طريق بنها المنصورة يتحول لبرك من المياه.. وجهود مكثفة لشفطها

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 13 مارس 2020 - 01:36 م

 

دفعت محافظة القليوبية، بسيارات مكثفة لرفع مياه الأمطار لتيسير الحركة المرورية، على طريق بنها- المنصورة، بعد أن غرقت بعض الأجزاء منه في مياه الأمطار.


وتهيب محافظة القليوبية بالمواطنين، إلتزام منازلهم وعدم النزول لشوارع العاصمة إلا فى حالة الضرورة القصوى وذلك لاعطاء الفرصة للأجهزة المعنية لاداء عملها فى رفع أثار الأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة بالسرعة المطلوبة ولتسهيل حركة معدات الشفط والعاملين المنتشرين فى الشوارع.

 

كما تحزر المواطنين من ضرورة الابتعاد عن أعمدة الكهرباء والإنارة وعدم ملامستها في الشارع أو أي شيء معدني قد ينقل كهرباء، وتجنب السير أو الجلوس أو ركن السيارات أسفل البلكونات أو المنازل القديمة، وعدم السفر على الطرق السريعة إلا للضرورة.

 

يذكر أن وجه محافظ القليوبية، برفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى لغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات ،مع ضرورة التواصل على مدار الساعة، مع غرفتي عمليات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية ،وذلك  تحسبا للتقلبات المتوقعة في الطقس،بناء عن التحذير الذي أعلنته  هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالة مـن عـدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتباراً مـن اليوم الخميس 12 مارس الجاري وحتى يوم السبت المقبل 14 من نفس الشهر.

 

كما وجه المحافظ رؤساء المدن والأحياء بمراجعة كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة، وإزالة التوصيلات العشوائية وإعادة عزلها لمنع أي مشكلات تؤدي لحوادث الصعق الكهربائي، حرصا على حياة المواطنين وأرواحهم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة