تعرف على حجم مساعدات لأهالي عزبة الزرايب بـ١٥ مايو بعد تعرضها للسيبل
تعرف على حجم مساعدات لأهالي عزبة الزرايب بـ١٥ مايو بعد تعرضها للسيبل


تعرف على حجم مساعدات أهالي عزبة الزرايب بـ١٥ مايو بعد تعرضها للسبل

أحمد عيسى- محمود كساب

الجمعة، 13 مارس 2020 - 01:58 م

أكد مصدر أنه تم التنسيق مع المختصين بوزارة التضامن الإجتماعي وإرسال فريق الإغاثة التابع للمديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة وجاري الحصر لتقديم كافة سبل الدعم من الوزارة والمديرية.

 

وأضاف المصدر أنه سيتم تكليف لجان الإغاثة بالمديرية وإداره ١٥ مايو والإدارات المجاورة لها حلوان المعادي البساتين لتقديم كل أوجه الدعم المادي والعيني لأسر المنكوبين من المديرية والمجتمع المدني، كما تم فتح جميع الأدوار الخمسة بالكنيسة في مايو للإيواء

 

وأشار المصدر إلى أن موظفي تضامن بمحافظة القاهرة متواجدون بموقع الإغاثة بمنطقة الزرايب بمدينة 15 مايو وتم الاستعانه بالجمعيات الأهلية لتوفير بطاطين ووجبات للمضارين، حيث تبرعت جمعية رسالة بـ200 بطانية، و ووفر بناء الكساء 300 بطانية كما تم توفير 300 وجبة طعام.


    
وأكد أن هناك عدد من حالات الوفيات تم مد أسرهم بملازمات الدفن من قبل الجمعيات الأهلية 

 

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة صرف إعانات عاجلة لأسر المتوفين جرّاء سقوط أجزاء من منازلهم عليهم بحلوان و١٥ مايو نتيجة الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها القاهرة و تقديم الرعاية الكاملة لهم .

 

كانت منطقة الزهور «الزرايب سابقًا» قد تعرضت بـ15 مايو في حلوان جنوب القاهرة إلى السيول الجارفة والتي دمرت أغلب المنازل وحطمت بعضها مما أسفر عن عدد من الضحايا 

 

 


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة