صورة موضوعية صورة موضوعية

عاجل| تعرف على حقيقة تعرض مصر لعاصفة في اليوم الثاني من «منخفض التنين»   

إنجي خليفة الجمعة، 13 مارس 2020 - 02:23 م

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية نخفض التنين، تنتهي مساء اليوم الجمعة، وتبدأ حالة التحسن بعد ظهر السبت.

وتابعت أن البلاد ستشهد خلال الساعات القادمة حركة رياح شديدة محملة بالرطوبة والأمطار، نافية تعرض البلاد لعاصفة ترابية.

وأكدت شاكر، أن الأحوال الجوية ستتحسن على كافة أنحاء الجمهورية، بعد ظهر السبت، لتنعدم فرص سقوط الأمطار على كافة الأنحاء، وتعود الشمس للسطوع مرة أخرى، وتهدأ سرعة الرياح.

وقالت ، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن فرص سقوط الأمطار ستقل غدًا على مناطق السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة، وستكون خفيفة بصورة كبيرة، وغزيرة على مناطق سيناء وخليج ومنطقة السويس.

كانت حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تقلبات الطقس خلال الفترة من غدا الخميس إلى السبت 12 إلى 14 مارس الجاري.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أنه من المنتظــر أن تتعــرض البــلاد لحالـة شديدة مـن عــدم الاستقرار في الأحــوال الجــويـة اعتبارا مـن غدا الخميس 12 مارس وحتى يوم السبت 14 مارس .

وأكدت الهيئة أن هناك احتمال لتسـاقط شديد للأمطـــار على السـواحل الشمـــالية والوجه البحري وتمـتد إلى مدن القنــاة وخليج السويس، وتكون رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيـول عـلى سينــاء ومدن خــليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمــر وجنــوب البلاد.

كما تنشط الرياح على أغلـــب الأنحــاء مثيرة للرمــال والأتربة وتصــل لحــد العـــاصفة على مناطـــق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وتـــؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، ويصاحب ذلك انخفاض فـي درجــات الحــرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس.

وعن القاهرة الكبرى، فمن المتــوقع اعتبـــاراً من يوم الخميـــس 12 مـــارس وحتى يوم الســـبت المــــوافق 14 مارس أن تكون الأمطار شديدة الغزارة وتكون رعدية أحياناً، كما تنشط الرياح خلال هذه الفترة وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق يوم الخميس، كما يصاحب ذلك انخفــاض في درجـات الحرارة يوم الجمعة 13 مارس.

وناشدت الهيئة كافة الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

يأتي ذلك في ضوء ما عرضه الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، بشأن آخر تحديث لتنبؤات سقوط الأمطار، وسيعقد الوزراء والمسئولون المعنيون مؤتمرا صحفيا اليوم، عقب اجتماع مجلس الوزراء، لعرض تفاصيل توقعات طقس الغد، واستعدادات الوزارات والجهات المعنية للتعامل مع هذه الظروف الجوية.

كان مجلس الوزراء اتخذ أيضًا قرارًا بتأجيل الدراسة في المدارس والجامعات، كما تم منح العاملين بالقطاعين العام والخاص وقطاع الأعمال إجازة مدفوعة الأجر، كإجراءٍ احترازيٍ للتعامل مع سوء الأحوال الجوية المتوقعة الخميس.

قرار مجلس الوزراء جاء على ضوء ما عرضه الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، بشأن آخر تحديث لتنبؤات سقوط الأمطار



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة