اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


محافظ الجيزة يتفقد موقع الهبوط بمحور 26 يوليو

أحمد رجب

الجمعة، 13 مارس 2020 - 02:25 م


 قاد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عمليات رفع آثار الأمطار من الشوارع، كما حرص على التواجد داخل غرفة العمليات وإدارة الأزمات، بالمحافظة لمتابعة أبرز شكاوى المواطنين.

أشار راشد إلى أنه جرى استقبال أكثر من 150 بلاغاً من المواطنين أمس لرفع تراكمات المياه من الشوارع أو انقطاعات للمياه والكهرباء أو لسقوط أشجار بمجرى الطريق، مؤكداً أنه يجري التعامل بمنتهى الجدية مع تلك البلاغات وتوجيه المختصين إليها في الحال للتعامل معها.

وقرر محافظ الجيزة، إلغاء إجازات العاملين الميدانيين أو للأجهزة التنفيذية، لحين استقرار الطقس والانتهاء من رفع آثار الأمطار من الشوارع، لافتا إلى أنه جرى إنشاء تطبيق إلكتروني، لمتابعة أماكن تجمعات المياه وتوزيع الشفطات والمعدات إليها من خلال متابعة سير عملية الانتشار الخاصة بالمعدات وأقرب تمركز لموقع المياه.

وأشار المحافظ إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي، اضطرت لتخفيف ضغوطات المياه بعدد من القطاعات، لكي يتسنى للأجهزة التنفيذية تصريف كميات مياه الأمطار بشبكات الصرف، لافتا إلى أن قرى الودي والأقواز والكريمات بمراكز الصف وأطفيح، تعرضت لسيول أمس وجرى التعامل معها.

وتفقد محافظ الجيزة عددا من المحاور والكباري والطرق الرئيسية شملت محور 26 يوليو ومحور صفط، موجها بالدفع بسيارات شفط إضافية بمطالع ومنازل الكباري والمحاور لتيسير الحركة المرورية.

وتفقد راشد موقع الهبوط بإحدى الشرائح بمحور 26 يوليو، مشيرا إلى أنه بناء على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، جرى تكليف شركة للبدء في أعمال إصلاح الهبوط دون إيقاف للحركة المرورية بباقي مسار المحور، حيث سيجري الانتهاء من الأعمال خلال أيام.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة