close
 اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

سقوط أعمدة كهرباء و أسلاك الضغط العالي.. خسائر «منخفض التنين» بالمحافظات 

محمود كساب الجمعة، 13 مارس 2020 - 02:49 م

يتابع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية الإجراءات التي يتم اتخاذها بالتنسيق مع  المحافظين للتعامل مع الأمطار وإجراءات  شفط تجمعات المياه من الشوارع بالمحافظات .
واستعرض اللواء شعراوي التقارير الواردة إلى غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة من غرف عمليات المحافظات حيث أشارت التقارير إلى استقرار الأوضاع واستمرار  أعمال  شفط تجمعات المياه المتراكمة على مستوى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والبحيرة ومطروح  والغربية ودمياط و المنوفية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والشرقية وبني سويف والمنيا وأسيوط  والوادي الجديد وسوهاج وقنا وأسوان والبحر الأحمر والأقصر .
وأشار تقرير إدارة الأزمات إلي استقرار الحالة الجوية وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ومتقطعة ونشاط ملحوظ للرياح  في محافظات القاهرة والقليوبية وشمال سيناء والشرقية والمنيا .
وشدد  شعراوي على ضرورة استمرار جميع أجهزة المحافظات في  حالة استنفار واستعداد كامل وتواجد القيادات المحلية ميدانيا في  أماكن التجمعات والتأكد من استمرار صيانة أعمدة الكهرباء حرصا على سلامة المواطنين وتجنباً لحدوث أي حوادث .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن  تقرير غرفة العمليات أكد تعامل أجهزة المحافظات مع بعض الحوادث منها سقوط عقار بمنطقة كرموز بالإسكندرية ومنزل بالطوب اللبن في المنوفية وقيام أجهزة المحافظتين باتخاذ الإجراءات اللازمة مشيرا إلى أنه تم فتح جميع الطرق بالإسكندرية والشرقية وسوهاج والبحر الأحمر الأقصر .
كما أشار تقرير غرفة العمليات إلى سقوط بعض أعمدة الكهرباء بمنطقة الأربعين بأسيوط وسقوط بعض أسلاك الضغط العالي بمركز طما بسوهاج وجاري الإصلاح وعاد التيار الكهربائي إلى معظم قرى الوادي الجديد وجارى الإصلاح في قرى باريس وبولاق وصنعاء والكويت، كما تشهد بعض المحافظات استمرار لإغلاق المواني بها بسبب شدة الرياح التي تتعرض لها تلك المحافظات .
 


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة