رفع آثار تراكم الرمال والأشجار
رفع آثار تراكم الرمال والأشجار


بعد ان اقتلعتها العاصفة الترابية ..

رفع آثار تراكم الرمال والأشجار وأعمدة الإنارة المتساقطة في سفاجا

إبراهيم الشاذلي

الجمعة، 13 مارس 2020 - 02:56 م

أكدت هدى المغربي رئيس مدينة سفاجا، أنه يجري رفع فروع أشجار التي سقطت بسبب سرعة العاصفة الترابية في بلوكات منطقة مجلس المدينة خلف مدرسة أسامة ابن زيد، وفي منطقة سفاجا البلد بجوار الوحدة الصحية و تسببت في سقوط جزء خارجي لسور منزل دون إي إصابات أو خسائر.

كما تم رفع أثار سقوط شجرة على سيارة ربع نقل في منطقة الأسكان الشرقي، وسقوط شجرة خلف مدرسة الثانوية بنات، وشجرة على منزل في مساكن كيلو 3، ولم تسفر عن أى أضرار أو إصابات، وتستكمل فرق المتابعة أعمال إخلاء المواقع التي تتعرض لأي أضرار بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأشارت رئيس المدينة إلى أنه تم فصل الكهرباء عن 5 أعمدة إنارة لإصلاح أعطال الكهرباء التي نتجت عن سقوط عدد من أبراج وأعمدة الإنارة ببعض المناطق منها منطقة سفاجا البلد شارع ادفو ومنطقة الاشغال بجوار مندرة الأشراف وشارع الميناء وعمود أمام مدرسة الصناعات البحرية وعمود في منطقة مساكن كيلو واحد على أن يتم إعادة تشغليها مرة أخري عقب إجراء صيانة لها وتأمين كهرباء محطات المياه والصرف والمستشفى وماكينات كهرباء بالتنسيق مع هندسة الكهرباء لدفع اطقم صيانه لسرعه الاصلاح، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفى والوحدات الصحية.

وأضافت أنه تم التنسيق مع مسئولي التموين لتوفير الخبز اللازم للمدينة خلال اخلال ازمة العاصفة وسوء الأحوال الجوية بمناطق انقطاع التيار الكهربائي، فضلا عن أنه جري التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لرفع ومتابعة أي حوادث بالطرق.

من جانبها أعلنت رئيس المدينة استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية واتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة والتنسيق بين غرفة عمليات المدينة ومركز عمليات المحافظة، ويهيب الوحدة المحلية لمدينة سفاجا بالمواطنين توخي الحذر والالتزام بالتحذيرات المعلنة وتجنب الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة