close
صورة تعبيرية صورة تعبيرية

بسبب «منخفض التنين».. مصرع طفلة و6 إصابات بحوادث وحرائق في فلسطين

أحمد نزيه الجمعة، 13 مارس 2020 - 02:57 م

عاشت بلدان في منطقة الشرق الأوسط بدءًا من أمس الخميس على وقع عاصفة شديدة، عُرفت باسم "منخفض التنين"، والتي أصابت الحياة بالشلل التام في مصر يوم الخميس.

وليس بعيدًا عن مصر في فلسطين، كانت عواصف منخفض التنين تجد مرتعًا في الأراضي الفلسطينية، وخلفت أضرارًا كثيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ففي الضفة الغربية، تعرض 6 مواطنين فلسطينيين للإصابة في ثلاثة حوادث سير منفصلة، في محافظة سلفيت، الواقعة شمال غرب الضفة، دون أن يتم الإعلان عن أية حالة وفاة جراء تلك الحوادث.

 كما نشب حريقٌ في مستودع للفحم في مدينة يعبد، التابعة لمحافظة جنين الواقعة شمال الضفة الغربية، وأضرمت النيران في منزل في الجلمة، التابعة لمحافظة جنين أيضًا.

ومن جهته، قال المجلس الأعلى للدفاع المدني الفلسطيني، على لسان مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام نائل العزة، إن الدفاع المدني تعامل مع 206 حالات تدخل منذ بداية المنخفض وحتى اللحظة، مبينًا أن الاستجابة للحالات كانت سريعة ومثالية، ولم تتجاوز أكثر من 7 دقائق.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين الفلسطينيين أخذ الحيطة والحذر من الأجسام المتطايرة، وضرورة تصريف المياه لتجنب دخولها للمنازل، والتبليغ عن أي مخاطر تهدد حياة وممتلكات المواطنين، مشددًا على ضرورة وجود فاصل بين المركبة والأخرى، وإضاءة مصابيح المركبة عند القيادة.

وفي قطاع غزة، لقيت طفلة تبلغ من العمر 11 عامًا مصرعها، وأصيب اثنان من أفراد عائلتها (طفلين) بجروحٍ مختلفة، جراء سقوط برميل مياه بفعل الرياح الشديدة على غرفة بمنزلهم في مخيم البريج وسط القطاع.


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة