صورة ارشيفية صورة ارشيفية

بسبب منخفض التنين..تأجيل الافتتاح الرسمي لمعرض زهور الربيع بحديقة الأورمان

عادل إسماعيل الجمعة، 13 مارس 2020 - 03:02 م

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تأجيل الافتتاح الرسمي لمعرض زهور الربيع بحديقة الأورمان الجيزة بسبب موجة الطقس السيئ التي تمر بها البلاد، والذى كان مقررا له الافتتاح السبت الموافق 14 مارس.

وأكدت الزراعة، أن حديقة الأورمان مفتوحة، والمعرض في داخلها يعمل للجمهور العادي.

وقال د. علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، إن عدد الشركات التي تقدمت للمشاركة في معرض زهور الربيع حتى الآن بلغ حوالي 200 شركة، تعمل في مجالات نباتات الزينة والظل والزهور وتنسيق والمستلزمات الزراعية وأنه سوف يقام صالون ثقافي على هامش المعرض يناقش كل الموضوعات المتعلقة بالزهور وكيفية النهوض بها بالإضافة إلى بعض العروض الفنية واللقاءات الثقافية، لافتا إلى أهمية إقامة هذا المعرض بحديقة الاورمان النباتية بالجيزة، يأتي نظراً لقيمتها التاريخية التراثية الهامة، حيث تم انشائها في عهد الخديوي إسماعيل عام 1875، لخدمة أفرع العلوم التي ترتبط بالنباتات المختلفة الموزعة حسب العائلات النباتية.

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد وجه كافة قيادات الوزارة، بإستمرار الحالة القصوى، وكافة عمليات الرصد والمتابعة وغرف العمليات بكافة القطاعات والهيئات والمديريات، وذلك مع استمرار حالة الطقس السييء بالبلاد.

وأشار القصير، إلى أن ذلك يأتي في إطار الدور الأصيل لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار تقديم الدعم والنصح والإرشاد للمزارعين لتلافي آية آثار سلبية أو التخفيف منها، ومعالجتها، مشددا على ضرورة التواجد على أرض الواقع لكافة القيادات والمسئولين خلال الفترة المقبلة، لتقييم الوضع واتخاذ كافة الإجراءات الواجبة والتدابير اللازمة للتعامل مع الازمات.

وكلف وزير الزراعة المعنيين بالوزارة ومراكزها البحثية، باستمرار التنسيق والتعاون المتشرك، وسرعة توصيل المعلومة للمزارعين والتجاوب والتفاعل معهم على أرض الواقع، وتوضيح الإجراءات والتوصيات اللازم اتخاذها، للتقليل من الآثار السلبية لها على المحاصيل الزراعية المختلفة، كذلك الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية.

 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة