محافظ أسوان يطمئن من غرفة العمليات الرئيسية 
محافظ أسوان يطمئن من غرفة العمليات الرئيسية 


من غرفة العمليات الرئيسية..

محافظ أسوان يطمئن على انتظام جميع المواقع الخدمية

مصطفي وحيش

الجمعة، 13 مارس 2020 - 03:33 م

قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأداء صلاة الجمعة بمسجد النصر وسط جموع المصلين، حيث أكد لهم المحافظ على ضرورة زيادة الوعى فى التعاملات اليومية، إنطلاقاً من مبدأ الوقاية خير من العلاج بالنسبة لمواجهة مرض كورونا، بجانب الإلتزام بأرشادات وزارة الصحة فى طرق الوقاية من المرض.

وعقب ذلك تفقد اللواء أشرف عطية غرفة عمليات المحافظة الرئيسية لمتابعة إنتظام جميع المواقع الخدمية مع الإستمرار فى رفع درجة الإستعداد للأسعاف والمستشفيات تحسباً لأى مستجدات، بجانب إستعدادات شركة مياه الشرب والصرف الصحى للتدخل السريع لشفط وسحب أى تراكمات قد تنتج فى حالة سقوط أمطار أوسيول، وذلك بواسطة 17 سيارة كسح كبيرة ومتوسطة وصغيرة ، وبالإضافة إلى 8 معدات تطهير وتسليك وشفط رواسب.

وأكد على أن حالة الطقس في أسوان أفضل بكثير من أمس الخميس ولذا تم فتح جميع الطرق السريعة مع عودة حركة الملاحة النهرية إلى طبيعتها حيث وصل مجال الرؤية 80 % ، علاوة على إنتظام حركة قطارات السكك الحديدية ، فضلاً عن إنتظام الحركة الجوية بمطار أسوان الدولى.

وقد وجه محافظ أسوان مسئولى المشروعات القومية والكبرى بإتباع وسائل الصحة والسلامة المهنية بوقف عمل الأوناش والروافع مؤقتاً للحفاظ على سلامة وأرواح العاملين بهذه المشروعات، فيما تابع المحافظ مع مسئولى الرى حركة السحب وتجمعهاتها بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية مع الإطمئنان على أستعداد مخرات السيول والتى تشمل 36 مخر صناعى و23 سد حماية وحاجز ترابى و13 بحيرة صناعية تستوعب 3 مليون م3 .

وكلف المحافظ مديرية التضامن الإجتماعى بالتأكد من صلاحية المهمات بمخازن الإغاثة بجميع الإدارات التابعة ، فضلاً عن جاهزية قطاع الكهرباء بتدخل أطقم الصيانة عند قطع التيار الكهربائى مع تزويد المواقع الخدمية بماكينات الديزل ومولدات كهرباء لضمان إستمرار عملها ودورها الجماهيرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة