close
 سقوط 5 منازل وأخلائهم من السكان بالبحيرة سقوط 5 منازل وأخلائهم من السكان بالبحيرة

سقوط 5 منازل وإخلائهم من السكان وإصابتين جراء الأمطار بالبحيرة

فايزة الجنبيهي الجمعة، 13 مارس 2020 - 07:45 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أن المحافظة تعرضت خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية إلى كمية أمطار غير مسبوقة لم تشهدها البحيرة من قبل.

وأضاف أنه تم التعامل معها على الفور كما تم رفع معظم التراكمات من جميع المناطق من خلال أستخدام أكثر من ٨٠٠ معده أستطاعت تلك المعدات الحد من الاثار الناجمة عن تلك الموجه بالتنسيق والتعاون بين كافة الجهات ( التنفيذية والقوات  المسلحة ومديرية الامن وشركات المياه والري والصرف الصحى والكهرباء ومديريات الخدمات والمشاركة المجتمعية ) .

وأشار المحافظ إلى أنه نتيجة الأمطار الغزيرة التى شهدتها المحافظة، أسفرت عن انهيار عدد ٥ منازل ، وتم اخلاءهم بالكامل ، ولم يسفر ذلك سوى عن حالتى اصابة بكسور طفيفة وبسيطة ، وتم تقديم الاسعافات اللازمه لهما وحالتهما مستقره 

وأكد اللواء المحافظ على أن الخطوات الاستباقية التى قامت بها المحافظة كان لها دور كبير فى تخفيف حدة ومخاطر تلك الأزمة والحفاظ على أمن وسلامة وأرواح المواطنين.

وأضاف محافظ البحيرة، إلى أن هناك جهود كبيرة تتم فى القطاع الجنوبى للمحافظة تحت إشراف الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ ، حيث تم ضمن الخطوات الاستباقية والاحترازية التى قامت بها المحافظة اخلاء عدد ٨٠٠ مواطن بمنطقة " عفونه " بوادى النطرون ، نظرا لانخفاض المنطقة ، وذلك لضمان سلامتهم وامنهم ، حيث تم تسكينهم بعدد ٨٠ وحدة سكنية بالاسكان التابع للمحافظة ، حرصا على امنهم وسلامتهم وتقديم كافة اوجه الدعم والرعاية ووسائل المعيشة.

واكد اللواء آمنه على استمرار انعقاد غرفة العمليات المركزية والغرف الفرعية على مدار ٢٤ ساعة وحتى مساء غدا السبت، كما ستظل جميع الوحدات منتشره بشوارع مدن وقرى المحافظة لحين الانتهاء من رفع كافة الآثار الناجمة.


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة