الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة


وزيرة البيئة تتفقد محمية الغابة المتحجرة عقب هطول الأمطار

إنجي خليفة

الجمعة، 13 مارس 2020 - 09:30 م

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اليوم، بجولة تفقدية بمحمية الغابة المتحجرة بمنطقة التجمع بمحافظة القاهرة للوقوف على الأوضاع البيئية بالمحمية عقب الأحوال الجوية السيئة التى تعرضت لها جمهورية مصر العربية أمس والاطمئنان على رجال الأمن المسئولين عن تأمين المحمية، وقد رافقها خلال الجولة التفقدية الدكتورة شيماء طه مديرة المحمية والعاملين بالمحمية.

وأوضحت فؤاد، أنه تم رصد تراكم مياه الأمطار أمام البوابة الجنوبية للمحمية وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة لرفعها بالإضافة إلى سقوط عدد 8 أعمدة إنارة بطريق القطامية السخنة القديم على سور المحمية مما تسبب فى حدوث كسر بالسور وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة نحوه.

وأكدت فؤاد أن الوضع آمن بالمحمية والأضرار الموجودة محدودة ولم تمس طبيعة المحمية وتكوينها البيولوجى، مشيرة إلى استمرار غلق كافة المحميات الطبيعية منعا لحدوث أى أضرار بشرية وذلك بالتنسيق مع مراكز إدارة الأزمات بالمحافظات التي تقع بها المحميات تبعا لخطة المواجهة علاوة على اتخاذ كافة الإجراءات بشأن وقف التخييم داخل المحميات والرحلات البحرية طوال فترة التقلبات الجوية تبعا لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

كما أشارت وزيرة البيئة، إلى استمرار رفع حالة الاستعداد للتعامل مع أي حادث طارئ قد ينتج جراء الأحوال الجوية الحالية وذلك بالتنسيق على مدار اليوم مع مديري الفروع الإقليمية والمحميات الطبيعية والإدارات المعنية بالوزارة لرفع درجة الاستعداد ومتابعة الموقف وإبلاغ غرفة العمليات المركزية.

وتنصح وزارة البيئة المواطنين كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تجنب التواجد فى الأماكن المكشوفة خلال هذه الفترة خاصة في مناطق جنوب الصعيد.

هذا ونؤكد أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333.

يذكر أن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء يتم من خلالها استقبال الشكاوى وتسجيلها وإرسالها عبر البوابة الإلكترونية على الانترنت من خلال الموقع الالكتروني www.shakwa.eg وتطبيق الهاتف المحمول "في خدمتك" أو عبر الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528 وأرقام الواتس آب المخصصة لتراكمات القمامة 01555525444 – 01555516528 .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة