فريق أطفال بلا مأوي ينقذ 427 شخص خلال الطقس السيئ
فريق أطفال بلا مأوي ينقذ 427 شخص خلال الطقس السيئ


«التضامن»: فريق أطفال بلا مأوي ينقذ 427 شخص خلال الطقس السيئ

أمنية فرحات

السبت، 14 مارس 2020 - 11:38 ص

صرحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن فريق أطفال بلامأوي بالوزارة تعامل خلال موجة الطقس السيئ، مع 427 حالة من المشردين والأطفال بلامأوي على مستوي المحافظات المستهدفة.

وأوضحت أن من بينهم 205 مسن بلامأوي و222 طفل بلامأوي على مستوى 13 محافظة التي يعمل بها برنامج حماية الأطفال بلامأوي، وقد تم نقل 22 مشرد إلى مؤسسات رعاية كما تم نقل 9 أطفال لمؤسسات رعاية الأطفال وتم توزيع 120 بطانية و311 وجبة بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني كما تم دمج حالة واحدة داخل أسرتها وتم عمل إسعافات لـ59 حالة وتم تحويل حالتين للمستشفي لتوفير الرعاية الطبية اللازمة.

وأضافت أنه تم التعامل مع 197 من الأطفال الذكور و25 من الأطفال الإناث وتم توعية 53 حالة ما بين الأطفال والكبار بمخاطر التواجد في الشارع.

وأشادت القباج بالتعاون مع المجتمع المدني في ذلك والذي ساهم في رعاية المشردين وقام في المحافظات بفتح أبوابه لاستقبال أعداد منهم، مؤكدة أن الفريق والحملات ستظل متواجدة ومنتشرة علي مستوي المحافظات وعلي مدار ساعات اليوم خلال ظروف الطقس السيئ لإنقاذ المشردين الكبار حيث يتبع الوزارة 7 مؤسسات رعاية اجتماعية تقدم الحماية والرعاية للكبار بلامأوي بالإضافة لدور جديدة جهزتها الوزارة بالتعاون مع المجتمع المدني في السويس وبورسعيد وبني سويف.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة