close
للإطمئنان على سلامة المبانى ومتابعة إزالة آثار الطقس السئ للإطمئنان على سلامة المبانى ومتابعة إزالة آثار الطقس السئ

وكيل تعليم أسيوط يتفقد المدارس للاطمئنان على سلامة المباني وإزالة آثار الأمطار

محمود مالك السبت، 14 مارس 2020 - 01:06 م

أكد صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط على ضرورة إخطار الإدارات التعليمية بأي ملاحظات طرأت على مباني المدارس أو الأسوار والتأكد من توافر أقصى درجات الأمن والسلامة للطلبة والعاملين في المدارس،من خلال توفير الإجراءات الاحترازية تجنباً للمخاطر الناجمة عن موجة الطقس السيئ التي شاهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين.


جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي أجراها وكيل الوزارة يرافقه علاء خضراوي مدير إدارة الأمن بالمديرية لمتابعة أعمال النظافة بالمدارس وشفط تجمعات المياه الناتجة عن الأمطار والرياح التي ضربت البلاد خلال يومي الخميس والجمعة الماضين وشملت الجولة عدد من مدارس إدارات " أسيوط التعليمية - أبنوب - الفتح -أبو تيج " وبلغ عدد المدارس التي شملتها الجولة 15 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية.

وشدد «فتحى»، خلال الجولة على ضرورة التأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير التالف منها وزجاج الفصول المكسور نتيجة الرياح وكذا مراجعة جميع وصلات الكهرباء،وتغطية الأسلاك وذلك من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة حفاظا على  سلامة الطلاب في المدارس.


وأكد وكيل الوزارة على ضرورة استمرار فصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول  وعدم عودته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات مشددا على  نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أية مخلفات أو رواكد عليها.


وطالب «وكيل الوزارة»، مدراء المدارس بتقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع،حرصًا على حياتهم.


وفى سياق آخر أشار وكيل الوزارة إلى أنه سيتم  تطبيق خطة خفض عدد ساعات اليوم الدراسي بالمدارس بدء من الأسبوع الجاري موضحا أنه تم وضع جداول جديدة تم خلالها إعادة ترتيب وتوزيع الحصص الدراسية وفق توجيهات الوزارة بعد قرار وقف حصص الأنشطة لمنع تجمعات الطلاب وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس" كورونا" لافتا إلى أن الجدول الجديد سيضم خطة المنهج الدراسي وفقا لتوزيع المنهج في الخريطة الزمنية للعام الدراسي مشددا على متابعة الحالة الصحية للطلاب بالتنسيق مع الزائرة الصحية. 
 


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة