العواصف الترابية العواصف الترابية

أسوان تجتاز اختبار «منخفض التنين».. بروح الفريق والتدخل السريع 

مصطفي وحيش السبت، 14 مارس 2020 - 02:43 م

قامت محافظة أسوان، باتخاذ التدابير اللازمة، وألتزمت العمل بروح الفريق الواحد والتدخل السريع دون أى تأخير أو تقصير فى الإبلاغ والتحرك ورد الفعل من كافة الجهات المعنية، بجانب التنسيق مع المجتمع المدنى ودور العبادة هو أساس عملية وسيناريو المجابهة لأى تداعيات تنتج من التغيرات الطبيعية فى الطقس وخاصة السيول والعواصف.

وأعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، حالة الطؤارى لمواجهة تداعيات أى سيول أو أمطار محتملة.

وعقد غرفة العمليات الرئيسية للمحافظة، غرف عمليات المراكز والمدن والمديريات، لمواجهة توقعات الطقس السىء واحتمالية هطول أمطار وسيول من خلال متابعة أى أحداث تقع بدائرة المحافظة على مدار الساعة، بالإضافة إلى الإستعانة بالدروس المستفادة من المواقف والأحداث السابقة التى شهدتها المحافظة.

وتم التأكد من عدم وجود أى تعديات على مخرات السيول والتى تشمل 36 مخر صناعى و23 سد حماية وحاجز ترابى و13 بحيرة صناعية تستوعب 3 مليون متر مكعب، وجاهزية المدارس ومراكز الشباب لفتح معسكرات إيواء عاجل بها تتضمن الخيام والأسرة والبطاطين والمفروشات  وتم مراجعة جاهزية المعدات والسيارات المستخدمة فى كسح وشفط مياه الأمطار والسيول وغيرها من الإجراءات السريعة.

من جانبهم قام رؤساء الوحدات المحلية، بالتنسيق بين كل الأجهزة المعنية بنطاق المحافظة لإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمواجهة الأمطار والتعامل الفورى معها وتفعيل غرف العمليات الفرعية وإدارة الأزمات والكوارث بجميع قطاعات المحافظة وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لإستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين وسرعة الإستجابة الفورية لها، ومن غرفة العمليات الرئيسية تابع محافظ أسوان الموقف وتطوراته.

وطبقا لحالة الطقس، أمر بغلق وفتح الطرق السريعة ووقف الملاحة النهرية سواء فى مجرى نهر النيل من أسوان إلى الأقصر أو بمسطح بحيرة ناصر، طبقا لحالة الطقس ومستوى الرؤية على الطرق السريعة.

وتابع اللواء أشرف عطية، انتظام جميع المواقع الخدمية مع الاستمرار فى رفع درجة الإستعداد للأسعاف والمستشفيات تحسباً لأى مستجدات، بجانب استعدادات شركة مياه الشرب والصرف الصحى للتدخل السريع لشفط وسحب أى تراكمات قد تنتج فى حالة سقوط أمطار أوسيول، بواسطة 17 سيارة كسح كبيرة ومتوسطة وصغيرة، بالإضافة إلى 8 معدات تطهير وتسليك وشفط رواسب.
 



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة