close
حصاد منخفض التنين حصاد منخفض التنين

صور| تداعيات «منخفض التنين» في قنا.. سقوط ضحايا وانقطاع كهرباء ومياه

أبو المعارف الحفناوي السبت، 14 مارس 2020 - 02:50 م

شهدت محافظة قنا، على مدار الثلاثة أيام الماضية، موجة من الطقس السيء، بلغت ذروتها الخميس.

وتسببت هذه الموجة المعروفة بـ منخفض التنين، في سقوط ضحايا وانقطاع مستمر للكهرباء والمياه، وانهيار منازل وغلق الطرق الرئيسية، وتعطيل الدراسة، وسقوط أشجار وأعمدة كهربائية.

الخميس

بلغت الموجة ذروتها في ساعات مبكرة من اليوم، عبارة عن عاصفة رملية ورياح شديدة، وسقوط أمطار غزيرة، وانقطاع الكهرباء والمياه، واستمر في بعض المناطق لمدة 3 أيام.

ونتج عن منخفض التنين بقنا، في أول أيام الموجة، سقوط 33 شجرة و52 عمود كهرباء، وانهيار 8 منازل أسفرت عن مصرع طفل وإصابة 5  أشخاص آخرين.

وسقطت مئذنتين مسجد بقرية الكرنك بمركز أبو تشت وأخري بقرية السلامية بمركز نجع حمادى، و7 حوادث حريق، و3 حوادث طرق أسفرت عن مصرع شخص وإصابة 4 آخرين، فضلًا عن مصرع طفل وإصابة 5 في انهيار منزلين بقرية الكرنك في أبوتشت.

كما تعطلت الدراسة في جميع المدارس وجامعة جنوب الوادي، نظرًا لحالة الطقس السىء التي مرت بها البلاد، بالإضافة إلى غلق الطرق الرئيسية، حفاظًا على أرواح المواطنين.

 

الجمعة

أكد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أنه لا توجد خسائر بشرية أو مادية في اليوم الثانى لموجة الطقس السيء، مشيرا إلى إعادة فتح الطرق الرئيسية "قنا سوهاج الصحراوي الشرقي - قنا الأقصر الصحراوي الشرقي – قنا نجع حمادي الصحراوي الغربي – قنا سفاجا – قـفط القصير" بعد تحسن الحالة الجوية ووضوح الرؤية، مؤكدا ضرورة الالتزام بتعليمات رجال المرور وتوخى الحذر أثناء السير على الطرق حفاظًا على سلامتهم.

ووجه الداودى رؤساء مجالس المدن بسرعة الانتهاء من إصلاح أعطال  الكهرباء الناتجة عن سوء الطقس والتأكد من إعادة التيار الكهربائي بجميع مدن ومراكز وقري المحافظة، معطيا تعليماته باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف القطاعات الخدمية والتنسيق مع مركز إدارة الأزمات بالمحافظة وجميع غرف العمليات بمجالس المدن والمديريات الخدمية المعنية لمتابعة أي مستجدات للموقف.

السبت

بدأت الأحوال الجوية في التحسن، واستمرت الأجهزة التنفيذية في تنفيذ مهامها في رفع الشجار التي سقطت جراء هذه الموجة، وتنظيف الشوارع، فضلًا عن الانتهاء من أعمال الصيانة في قطاعي الكهرباء والمياه، مع استمرار توقف الدراسة وفقًا لقرار رئيس الوزراء.


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة