صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المغرب: تعطيل الدراسة في البلاد بسبب كورونا اعتبارا من بعد غد وحتى إشعار آخر

أ ش أ

السبت، 14 مارس 2020 - 05:17 م

أعلنت وزارتا الأوقاف والشؤون الإسلامية، والتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالمغرب

تعطيل الدراسة بالبلاد اعتبارا من بعد غد الاثنين، وحتى إشعار آخر، وذلك في إطار الإجراءات الاستباقية والاحترازية الهادفة إلى الحد من العدوى وانتشار وباء كورونا (كوفيد-19).

فمن جهتها، قالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في بيان اليوم السبت، "إن تعطيل الدراسة سيكون بالمؤسسات التربوية التابعة لجامعة القرويين ومعاهد ومدارس التعليم القديم والكتاتيب القرآنية ودروس محو الأمية بالمساجد ومراكز التعليم الأولي العتيق، سواء كانت هذه المؤسسات عامة أو خاصة، منوهة أنها بصدد دراسة التدابير التي يمكن اعتمادها لتعويض الدروس".

وبدورها، أشارت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في بيان، إلى تعطيل الدراسة بجميع الأقسام والفصول، بما في ذلك رياض الأطفال وجميع المؤسسات التعليمية ومؤسسات التكوين المهني والمؤسسات الجامعية التابعة للوزارة، سواء منها العمومية أو الخصوصية، وكذا مؤسسات تكوين الكوادر غير التابعة للجامعة والمدارس ومراكز اللغات التابعة للبعثات الأجنبية، ومراكز اللغات والدعم التربوي الخصوصية.

وأوضحت أن الأمر لا يتعلق بتاتا بإقرار عطلة مدرسية استثنائية، حيث أن الدروس الحضورية ستعوض بدروس عن بعد تسمح للتلاميذ والطلبة والمتدربين بالمكوث في منازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد.

وكانت وزارة الصحة المغربية قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، تسجيل ثامن حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد لمواطنة فرنسية قادمة من فرنسا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة