رفع كثافه مياة الامطار
رفع كثافه مياة الامطار


أم بيومي بشبرا الخيمة بدون رئيس حي.. والأهالي: المياه أغرقت الشوارع

أحمد عبدالفتاح

السبت، 14 مارس 2020 - 05:32 م

يعيش أهالي منطقة أم بيومي، بشبرا الخيمة، بمحافظة القليوبية، فوق برك وتجمعات مائية تصل في بعض الطرق الحيوية الرئيسية إلى غرق للسيارات، لليوم الثالث على التوالي منذ موجة الطقس السيئ الذي ضرب البلاد منذ مساء الأربعاء الماضي.

فيما طالب الأهالى، بضرورة رفع المياه التي اعاقت حركتهم، وتسببت في شلل للحركة المرورية بالمنطقة، مطالبيين رئيس الحي نجوي العشري، بحل مشاكلهم وعدم المرور فقط لرؤية ما يحدث والاكتفاء بالوعود الزائفة.

يذكر أن وجه محافظ القليوبية، برفع حالة الطوارئ والاستعداد القصوى لغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات ،مع ضرورة التواصل على مدار الساعة ،مع غرفتي عمليات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية ،وذلك  تحسبا للتقلبات المتوقعة في الطقس،بناء عن التحذير الذي أعلنته  هيئة الأرصاد الجوية من تعرض البلاد لحالة مـن عـدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتباراً مـن اليوم الخميس 12 مارس الجاري وحتى يوم السبت المقبل 14 من نفس الشهر.

كما وجه المحافظ رؤساء المدن والأحياء بمراجعة كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة، وإزالة التوصيلات العشوائية وإعادة عزلها لمنع أي مشكلات تؤدي لحوادث الصعق الكهربائي، حرصا على حياة المواطنين وأرواحهم.

وأكد مجدي حسن مدير مديرية التضامن الإجتماعي، إن هناك حالة من المتابعة المستمرة  والتنسيق الكامل  بين لجان الاغاثة على مستوي المديرية والإدارات الإجتماعية ووحداتها ومركز اغاثة القليوبية ببنها وفريق الوحدة المتنقلة لبرنامج حماية الاطفال والمشردين بلاماوي ومؤسسة التكافل الاجتماعي بالقليوبية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني، ذلك  للتعامل السريع مع اي موقف طارئ  في ظل حالة الطقس الذي تمر به البلاد في الوقت الحالي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة