صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فتح الطرق بين السويس والقاهرة واستمرار غلق الزعفرانة بسبب السيول

بوابة أخبار اليوم

السبت، 14 مارس 2020 - 05:42 م

 عادت الحركة المرورية إلى طبيعتها بالطرق الإقليمية التي تربط بين محافظتي السويس والقاهرة، بعد توقف السيول المنحدرة من وديان جبل عتاقة وجبل الجلالة البحرية.

وقال الدكتور عبد الله رمضان، نائب محافظ السويس، إن سيارات الكسح والمعدات كانت على مقربة من أماكن السيول بالطرق، وفور انخفاض مستوى المياه، جرى سحب ما تبقى من المياه، مع رفع المخلفات والروبة التي جرفتها السيول من الجبل.

وأضاف الدكتور رمضان، في تصريح صحفي اليوم السبت، أن أعمال سحب المياه وتصريفها مستمر في السويس، لإعادة الشيء لأصلة في أقرب وقت.

وفي السياق قال العميد محمد رشاد، مدير إدارة مرور السويس إن الحركة المرورية عادت طبيعتها بطريق السويس – القاهرة، بعد توقف سيول وادي حجول التي تسببت في تجمع كميات كبيرة من الأمطار.

كما عادت الحركة المرورية بطريقي السخنة – القطامية، والجلالة – القاهرة، بعد توقف سيول جبل الجلالة في المناطق التي يقطع فيها السيل الطريق.

كما عادت الحركة المرورية بطريق مصر إيران- الأدبية، والذي قطعته أمس مياه سيل وادي العسال، بينما يستمر إغلاق طريق السخنة – الزعفرانة، والذي تقطعه 4 سيول في أماكن متفرقة.

وأوضح مصدر مسؤول بمحافظة السويس، أن اندفاع المياه بمنطقة السخنة أزالت طبقة من الأساس أجزاء في الطريق الأخير المشار إليه، لافتا انه بمجرد انتهاء السيول سيتم إعادة تقيم الطريق وإصلاح المناطق التي تضررت.

وأشار المصدر أن هناك تمركز لسيارات الكسح، ومعدات الإنشاء متمركزة قرب الطريق لإصلاح المناطق التي تضررت من السيول، وإعادة الطريق لأصله.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة