فريق التدخل السريع
 فريق التدخل السريع


«التدخل السريع» تتعامل مع ٥٠٠ حالة تشرد ومتضررين من الطقس السيئ 

أمنية فرحات

السبت، 14 مارس 2020 - 06:42 م

تلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تقريرا من غرفه عمليات فريق التدخل السريع بالوزارة والمحافظات.

وأشار التقرير إلى أنه تم التعامل مع ٥٠٠ حالة من المشردين والأسر المتضررة من الطقس السئ على مستوى الجمهورية، وقد تم نقل ٤٥ مسنًا منهم الى دور الرعاية لتلقى الرعاية والخدمات المختلفة ممن وافقوا على ترك الشارع، كما تم التعامل مع ١٥طفلا من مفتقدى الرعاية تم ايداعهم بالدور الرعاية و ٢٧٨ أسرة تضررت من الطقس الغير مستقر، وقام الفريق بتوزيع٥٠٠ بطانية و٥٧٨ وجبة ساخنة.

وأبرز التقرير التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، والذى ساهم في رعاية المشردين، وقيام بعض المؤسسات في المحافظات بفتح أبوابها لاستقبال أعداد من المشردين.

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعي على استمرار عمل فرق التدخل السريع على مستوى الجمهورية، والعمل علي  مدار ساعات اليوم خلال ظروف الطقس السيء لإنقاذ المشردين.

جدير بالذكر أن فرق التدخل السريع تم تزويدها بالبطاطين والمعونات والوجبات المناسبة لمواجهة موجة الطقس السيئ وتقديم الخدمات اللازمة لتقدم للمشردين وفاقدي الرعاية الأسرية وأي شخص يحتاج إلى رعاية أو تدخل عاجل، وهى حاليا تتواجد بدورها بالشارع لتقديم الرعاية اللازمة، ويمكن التواصل مع فريق التدخل السريع للإبلاغ عن الحالات من الخط الساخن للوزارة (16439) و (16528)


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة