وزير السياحة و الآثار يتفقد منطقة الأهرامات وزير السياحة و الآثار يتفقد منطقة الأهرامات

بعد تحسن الأحوال الجوية

وزير السياحة و الآثار يتفقد منطقة الأهرامات

شيرين الكردي- مي سيد السبت، 14 مارس 2020 - 06:52 م

توجه د. خالد العناني وزير السياحة والآثار إلى منطقة آثار أهرامات الجيزة، لمتابعة حالتها بعد أعمال كسح وشفط مياه الأمطار التي تراكمت في بعض الأماكن بها بسبب سوء الأحوال الجوية خلال اليومين الماضيين، و ذلك بعد تفقده صباح اليوم السبت قصر البارون امبان بحي مصر الجديدة، وشارع المعز بالقاهرة التاريخية.

وقد قام وزير السياحة والآثار بتفقد المنطقة الواقعة حول الهرم الثاني "خفرع"، ومنطقة البانوراما، كما تفقد أول مطعم بالمنطقة والذي من المقرر افتتاحه أواخر شهر مارس الجارى، ضمن مشروع تطوير الخدمات بمنطقة اهرامات الجيزة، وسوف يكون المطعم ذات طراز فريد و بدون اية بناء او إنشاءات.

وأشار وزير السياحة والآثار، إلى أن جميع جهات الدولة تكاتفت و تعاونت من اجل كسح مياه الأمطار المتراكمة حيث تم حتي الأن شفط ملئ ٧٠ عربية بالمياه وكسحها خارج المنطقة ومازالت عملية الشفط تسير علي قدم وساق من اجل الانتهاء من شفط جميع المياه ومتابعة حالة المنطقة أول بأول.

وخلال تواجده بمنطقة البانوراما، التقي الوزير بعدد من الوفود السياحية من جنسيات مختلفة منها من تايوان واسبانيا وامريكا والذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية والتحدث معه، معربين له عن سعادتهم بزيارة مصر والاستمتاع بحضارتها، حيث زاروا المعابد المصرية القديمة، ومقابر الملوك في الأقصر، و أسوان، واليوم في القاهرة لمشاهدة اهرامات الجيزة، الأثر الوحيد الباقي من عجائب الدنيا السبع، والمسجلة ضمن مواقع اليونيسكو للتراث العالمي.

 



 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة