رئيس الوزراء الجزائري
رئيس الوزراء الجزائري


رئيس الوزراء الجزائري يدعو مواطنيه للحذر والحيطة تجنبا لانتشار فيروس كورونا

أ ش أ

السبت، 14 مارس 2020 - 08:24 م

 دعا عبد العزيز جراد، رئيس الوزراء الجزائري، اليوم السبت، الجزائريين إلى التحلي بالحيطة والحذر لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وقال جراد، في تصريحات صحفية اليوم،  "نطلب من المواطنات والمواطنين بأن يكونوا واعين وحذرين ويحافظوا على صحتهم وعلى صحة أبنائهم وبناتهم".

وأضاف أن وقف الدراسة في المدارس لا يعني أن يذهب التلاميذ إلى الشارع والساحات العمومية والحدائق بل عليهم البقاء في منازلهم ومواصلة الجهود التربوية حتى تمر هذه الأزمة ونكون مطمئنين وترجع الحياة الطبيعية لكل الناس".

وأكد أن الأمر لا يتعلق بإعلان حالة الطوارئ بل بأخذ الاحتياطات لأننا في وضع عالمي مس كل البلدان حتى الاكثر تطورا.

وشدد على أن السلطات الجزائرية تعمل دون هوادة لمحاربة وباء كورونا لأنه خطر على صحة الإنسان و يمس بالأمن القومي للبلدان، مضيفا أن السلطات العمومية قامت منذ الإعلان عن أول إصابة في 17 فبراير الماضي لمواطن إيطالي بهذا الفيروس، من أعلى مستوى، بدءا برئيس الجمهورية إلى الوزير الأول و الحكومة و الإدارة الصحية، بالعمل دون هوادة من أجل محاربة هذا الوباء لأنه يشكل خطرا على صحة الإنسان و على الأمن القومي للبلدان.

وقال: باعتبار إننا جيران أوروبا التي أصبحت حاليا البؤرة الرئيسية لهذا الوباء ولدينا تبادلات جوية وبحرية معها، اتخذنا قرارا لتخفيض بصفة كبيرة تدفق المسافرين بين أوروبا و الجزائر"، مشيرا الى الجزائر ستواصل متابعة تطور الوضع في أوروبا و العالم عن كثب.

وأشار إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لاحتواء انتشار الوباء، منها قرار إجراء المقابلات الرياضية بدون جمهور لتجنب تجمع المواطنين وتفشي العدوى، موضحا أن الحكومة بتوجيهات من الرئيس تبون اتخذت سياسة احتياطية لمنع هذا الوباء من الانتشار عبر الوطن".

وتابع: "إننا أمام أزمة عالمية مست بلادنا وهذا يستدعي وضع المواطن والرأي العام في الصورة، فيما يخص هذا الوباء رغم الحالات القليلة المسجلة في بلادنا".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة